jo24_banner
jo24_banner

خبير نفط: الاحتلال متمسك بالسيطرة على آبار غاز غزة.. واقامة قناة بن غوريون

خبير نفط: الاحتلال متمسك بالسيطرة على آبار غاز غزة.. واقامة قناة بن غوريون
جو 24 :


خاص - قال الخبير في مجال النفط والطاقة، الدكتور المهندس زهير صادق، إن العدو الصهيوني متمسّك بمخططه في إقامة قناة بن غوريون التي ستمرّ من منطقة شمال غزة لتكون بديلا لقناة السويس، ولذلك يلجأ لتفريغ تلك المناطق من السكان ليتمكن من تنفيذ ما يخطط له بدعم أمريكي ودولي.

وأضاف صادق لـ الاردن24 أن العدو الصهيوني يعتمد على التخطيط الاستراتيجي وهذا المخطط يستهدف ضرب خط الحرير الذي تريد الصين اقامته، والاستغناء عن قناة السويس.

وبيّن صادق أن هذا المشروع سيمكّن العدوّ من السيطرة على آبار الغاز التي أظرتها خرائط دائرة المساحة الجيولوجية الأمريكية والتي تقدر بنحو (345) تريليون قدم مكعب في مناطق شرق المتوسط، وتم اكتشاف (16) حقلا منها (4) في بحر غزة، وهي مارين ونوح ومارين (ب) وشمشون، وتقدر الكميات الموجودة فيها بـ(6) تريليون قدم مكعب، لا تستفيد غزة منها شيئا ولا تبعد عن الشاطئ بمسافات لا تتجاوز (25-35) كلم.

وأشار صادق إلى أن تنفيذ هذا المشروع سيوفر مبالغ كبيرة للنقل نظرا لكون 60% من تجارة الاحتلال مع دول اسيا، ولا يمكن تنفيذه إلا بعد السيطرة على غزة كونها أسهل الطرق بدلا من ازالة الجبال، مبيّنا أن قناة السويس لا يوجد بها سوى طريق واحد للدخول والخروج فيما ستكون قناة بن غوريون بمسربين دخول وخروج.

وختم صادق حديثه قائلا إن العدو يخطط لعشرات السنين، والمشروع مطروح منذ عقود، وكان تنفيذه يحتاج إلى اخضاع الاقليم بالكامل للسلام والتطبيع مع الاحتلال، وهو ماجرى مؤخرا من بعض الدول وجاءت حرب غزة التي اوقفت المشروع برمته ومخططات التطبيع والمشاريع الاقليمية التي تخدمه.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news