jo24_banner
jo24_banner

بعد الضربة الموجعة في المغازي.. اللواء مطر: الحرب ستنتهي خلال اسبوعين

بعد الضربة الموجعة في المغازي.. اللواء مطر: الحرب ستنتهي خلال اسبوعين
جو 24 :


خاص - رجّح الخبير العسكري، اللواء المتقاعد محمود مطر، انتهاء الحرب على قطاع غزة خلال أسبوعين، وذلك بفعل العمليات النوعية للمقاومة والخسائر الكبيرة التي مُني بها جيش الاحتلال هناك، وآخرها مقتل (24) جنديا صهيونيا في مخيم المغازي، مؤكدا أن جيش الاحتلال فقد القدرة على مواصلة الحرب بسبب ارتفاع أعداد القتلى بشكل كبير وانهيار معنويات الجنود وعدم رغبتهم بالقتال.

وأضاف مطر لـ الاردن24 أن الاحتلال كان يراهن على نفاد أسلحة وذخائر المقاومة في ظلّ استمرار الحصار والحرب، لكنه فوجئ بالامكانيات الهائلة لدى المقاومة وقدرتها على التخطيط والسيطرة الميدانية، وتماسك القيادة والمقاومين، ما أدى لإلحاق الخسائر بقوات الاحتلال، لافتا إلى أن جيش الاحتلال يعتمد على الامدادات الامريكية لمواصلة الحرب بينما تقوم المقاومة بتصنيع أسلحتها وذخائرها.

وأكد اللواء مطر أن جيش الاحتلال لن يربح المعركة، ولا يملك مقومات الانتصار، وما يجري هو محاولة لاستمرار اظهار تماسك مجلس الحرب وارضاء الجبهة الداخلية التي أصبحت تكتشف حجم الخداع والكذب بحجم الخسائر وأعداد القتلى.

وبيّن مطر أن الاحتلال يتعامل مع معركة خانيونس كما تعامل مع مستشفى الشفاء من ناحية محاولة اظهار وجود قيادات المقاومة بداخلها، وأن السيطرة عليها ستكون انتصارا للجيش، لافتا إلى أن المقاومة تقوم باستدراج القوة المهاجمة ثمّ تطويقها والانقضاض عليها.

ولفت محمود إلى أن الاحتلال لن يستطيع مواصلة الحرب، ولن يتحمل المزيد من الخسائر نظرا لكون الجنود يعيشون رعبا حقيقيا ويرفضون الدخول إلى غزة، ما يؤكد أن الحرب ستنتهي خلال أسبوعين على أبعد تقدير.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news