jo24_banner
jo24_banner

"حماية الصحفيين" ينفذ استطلاعه السنوي لحالة الحريات الإعلامية في الأردن

حماية الصحفيين ينفذ استطلاعه السنوي لحالة الحريات الإعلامية في الأردن
جو 24 : أعلن مركز حماية وحرية الصحفيين أن فريقاً من الباحثين سيبدأ بتنفيذ استطلاعه السنوي حول رأي الصحفيين بحالة الحريات الإعلامية في الأردن.

وينفذ الاستطلاع باحثون متخصصون لمصلحة المركز للعام الثاني عشر على التوالي، ويهدف إلى رصد موقف الصحفيين من قضايا الحريات والتشريعات والمشكلات التي يتعرضون لها، كما يهدف إلى قياس مواقفهم في العديد من القضايا المحلية والإقليمية والعالمية التي ترتبط بعملهم الصحفي.

وأشار المركز إلى أن الباحثون سينفذون الاستطلاع الذي يستمر فترة 10 أيام تبدأ مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل عبر الهاتف، يجيب خلالها الصحفيون على أسئلة استمارة علمية محكمة تتضمن أبرز المتغيرات على واقع الحريات الإعلامية خلال العام 2013، إضافة إلى التغيرات على البيئة الإعلامية فيما يتعلق بحرية الإعلام وخطاب الكراهية الذي بدأ يظهر بعد ما يزيد عن ثلاث سنوات من الاحتجاجات والثورات التي يشهدها العالم العربي.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور عن أمله في أن يتجاوب الصحفيون مع الباحثين وأن لا ينزعجوا من اتصالاتهم وأن يمنحوا جزءاً من وقتهم في الإجابة على أسئلة الاستطلاع حتى يعكس الصورة الحقيقية لرؤيتهم ورؤية زملائهم الإعلاميين عن واقع الإعلام في الأردن.

وبين منصور إلى أن المركز يدرس في كل عام المستجدات التي طرأت على المشهد الإعلامي ويحرص على أن يضمنها في استطلاع الرأي.

وأوضح أن الاستطلاع سينشر لاحقاً في التقرير السنوي لحالة الحريات الإعلامية في الأردن، والذي درج المركز على إصداره منذ عام 2002، ويعلن عنه في اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يحتفل به العالم في الثالث من أيار من كل عام.


تابعو الأردن 24 على google news