jo24_banner
jo24_banner

هيئة الاسرى: تضييقات إضافية وتصعيد جديد بحق أسرى "سجن عوفر "

هيئة الاسرى: تضييقات إضافية وتصعيد جديد بحق أسرى سجن عوفر
جو 24 :


أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الاسرائيلي ينتهج منذ البدء بالحرب على قطاع غزة سياسة تنكيل وتعذيب بحق أسرانا بالسجون، والتي تزداد يوما بعد يوم، متعمدة اتباع نظام عزل الأسرى عن العالم الخارجي، بقطع الاتصالات عنهم، ومنع زيارة أهلهم والمحامين لهم، وذلك ليتسنى لها القيام بانتهاكاتها دون حسيب أو رقيب .

ورصدت الهيئة من خلال طاقمها القانوني رحلة العذاب الذي تعرض لها الشاب مجد الشرباتي لحظة الاعتقال وداخل زنازين التحقيق حيث كان أبرزها:

· تم اعتقال الشرباتي من منزله حيث تم وضع القيود الحديدية بيده وتم تعصيب عينيه وكان الجنود الذين اعتقلوه يضربونه بأعقاب البنادق وخاصة على منطقة القدمين .

· تم نقل الأسير الى معسكر التحقيق حيث وضع على الأرض وهو مقيد اليدين الى الخلف ومعصوب العينين وكان يتعرض للضرب المبرح هو ومن برفقته من أسرى .

· بعد ذلك نُقل الأسير من سجن عتصيون الى سجن عوفر وتم الاعتداء عليه بالضرب من قبل قوات الناحشون اثناء عملية النقل .

· الاسير يقبع في سجن عوفر " قسم 11 " .

وفي ذات السياق توضح الهيئة ، جملة من الخطوات العقابية الإجرامية التي تقوم بها إدارة سجن عوفر بحق المعتقلين، وهي كالتالي:

· الإهمال الطبي المتعمد داخل السجن وهناك الكثير من الأسرى لديهم أمراض مزمنة ولا يتم منحهم الدواء كما حدث مع الأسير نضال أبو سرور حيث لم يتم عرضه على الطبيب لفك الجبس كما أنه يعاني من مرض جلدي نتيجة لعدم تعرض جسده للشمس .

· يوجد بالغرفة 6 ابراش ويوضع بالغرفة 3 أو 4 أسرى زيادة مما يضطر جزء منهم النوم على الارض .

· الطعام الذي يقدم للأسرى سيئ من حيث الكمية والجودة مما يضطروا الأسرى البقاء على الجوع من الساعة الثالثة مساءا حتى اليوم التالي .

· يسمح للأسرى بالخروج الى ساحة السجن فقط مرة واحدة لمدة ما بين ربع ساعة الى نصف ساعة .

وطالبت الهيئة المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية بالوقوف أمام مسؤولياتها ومحاسبة دولة الاحتلال على جرائمها المرتكبة بحق الأسرى في كافة السجون .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news