2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اللواء ابو نوار: عملية المغازي غيرت قواعد الاشتباك.. والعدو يحاول الضغط على مصر

اللواء ابو نوار: عملية المغازي غيرت قواعد الاشتباك.. والعدو يحاول الضغط على مصر
جو 24 :


خاص- وصف الخبير العسكري، اللواء المتقاعد مأمون أبو نوار، عملية مخيّم المغازي التي نفّذتها كتائب الشهيد عزّ الدين القسام وأودت بحياة (24) جنديا صهيونيا على الأقل، بأنها عملية مذهلة ساهمت بتغيير قواعد الاشتباك، نظرا لقربها من منطقة غلاف غزة التي يحاول العدوّ اقامة منطقة عازلة فيه، لمنع اقامة دولة فلسطينية ما بعد الحرب على غزة.

وأضاف أبو نوار لـ الاردن24 أن العملية تعتبر نجاحا للمقاومة من ناحية الاستطلاع والتكتيك العسكري والقدرة على التعامل مع كافة الظروف، مشيرا في ذات السياق إلى أن الأنفاق ميزة استراتيجية للمقاومة.

وبيّن أبو نوار أن الاحتلال يحاول السيطرة على منطقة خان يونس لفرض واقع جديد حول محور فيلادلفيا والضغط على مصر بهذا الملف.

وأشار أبو نوار إلى أن الأنفاق تعتبر حجر الزاوية بالنسبة للمقاومة، حيث أنها تضمّ مجمعات عسكرية وتستخدم للاستطلاع والتخطيط الاستراتيجي، وتعطيها ميزة اضافية وقدرة على الحركة، ما ساهم في فرض سيطرة المقاومة على المعارك.

وأكد أبو نوار أن العدوّ لم يتمكن من تحقيق نصر أو تحقيق أي هدف من أهدافه التي أعلنها قبل الحرب، بدليل هجوم (8) ألوية على خان يونس دون أن تحقق شيئا، مشيرا إلى أن حماس لديها استراتيجية الثبات والصبر وجرّ العدو لحرب استنزاف طويلة الامد، مشددا على أن الاحتلال لن يستطيع الاستمرار فيها لمدة عام كما يصرح.

ولفت أبو نوار إلى أن العدوّ يحاول تحرير الرهائن من خلال صفقة بعدما فشل عسكريا، ولذلك نجده يطرح المبادرات المختلفة، مشيرا في ذات السياق إلى أن القرار بهذا الملفّ يعود إلى حركة حماس والمقاومة بالدرجة الأولى.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news