jo24_banner
jo24_banner

خبير قانوني يرجح اتخاذ العدل الدولية قرارا بوقف اطلاق النار في غزة الجمعة

خبير قانوني يرجح اتخاذ العدل الدولية قرارا بوقف اطلاق النار في غزة الجمعة
جو 24 :


قالت وكالة رويترز إن جنوب أفريقيا تتوقع صدور حكم محكمة العدل الدولية بشأن غزة بعد غد الجمعة، فيما أشارت القناة 13 الإسرائيلية إلى أنباء عن صدور الحكم يوم الجمعة المقبل.

وفي هذا السياق، رجّح خبير القانون الدولي، الدكتور مصطفى نصر الله، أن تتخذ محكمة العدل الدولية قرارا بوقف اطلاق النار ووقف الابادة الجماعية في غزة وادخال المساعدات الانسانية للأهل هناك.

وقال نصر الله لـ الاردن24 إن المحكمة استكملت المشاورات القانونية والدراسات التي لا تحتاج سوى أسبوعين، وهي مدة كافية لاستكمال دراسة البيّنات المقدمة للمحكمة، وهي تعتبر من واقع الحال في ظلّ استمرار ارتكاب جيش الاحتلال أعمال الإبادة.

وأضاف نصر الله أن العالم كلّه يترقب قرار المحكمة، نظرا لكونه سيكون انتصارا للعدالة وللقضية الكبرى التي أشغلت العالم والرأي العام الدولي خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وبيّن نصر الله أن قرار المحكمة سيكون ملزما للاحتلال، وبمجرد صدوره يكون الاحتلال ملزما بوقف الأعمال القتالية، أما إذا رفض الاحتلال الالتزام بالقرار، فتقوم الدولة المشتكية بالتوجه إلى مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة لازامها بالقرار، لافتا إلى أن قرار المحكمة سيعرّي الكيان الصهيوني أمام العالم ويدينه بجرائم الحرب.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news