jo24_banner
jo24_banner

هكذا احتفل كيليان ميرفي بترشيحه لجائزة أوسكار

هكذا احتفل كيليان ميرفي بترشيحه لجائزة أوسكار
جو 24 :
بمظاهر بهجة بسيطة، احتفل النجم الأيرلندي كيليان ميرفي، بطل فيلم "أوبنهايمر"، بتصدر ملحمة كريستوفر نولان عن "أبو القنبلة الذرية" قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار الـ96 لعام 2024، بـ13 ترشيحاً في فئات مختلفة، متفوقاً على الأفلام الأخرى، لا سيما منافسه الأبرز فيلم "باربي".

وبكوب شاي وشريحة من الكعك، المصنوع منزلياً، عبر ميرفي، الذي جسد دور عالم الفيزياء جي روبرت أوبنهايمر في الفيلم، عن سعادته بترشحه لأول مرة لجوائز الأوسكار، في مسيرته الفنية، لجائزة أفضل ممثل.

وشارك ميرفي فرحته برفقة والديه وزوجته، إيفون ماكغينيس، حيث يقضي ميرفي إجازته بمسقط رأسه في مدينة كورك الأيرلندية.

 

كعك والدتي
وقال ميرفي لمجلة "فارايتي": "أنا بالفعل في منزل والدي في مدينة كورك، استقبلت الخبر معهم اليوم، لذلك كان الأمر رائعاً حقاً".

وأضاف: "تناولنا كوباً من الشاي وشريحة من الكعكة، لقد كان رائعاً جداً، أمي صنعت كعكة إسفنجية، كان طعمها لذيذاً جداً."

وقال ميرفي مازحاً إنه سيطلب من والدته إعداد المزيد من الكعك الطيب قبل ذهابه إلى حفل الأوسكار، ووضعه داخل حقيبة زوجته.

وأكد ميرفي إنه لشرف كبير له حقاً، معترفاً بأنه اندهش من النجاح الساحق الذي حققه الفيلم، وفوزه بالعديد من الجوائز، وحصده 13 ترشيحاً لجوائز الأوسكار،

والفيلم أثبت نفسه بقوة في موسم الجوائز الذي انطلق مطلع العام الجاري، فكان الفائز الأساسي في كلٍ من حفل توزيع جوائز غولدن غلوب، وحفل توزيع جوائز اختيار النقاد.

وتابع ميرفي قائلاً: "كلمات الثناء لا تكفي ولن توّفي، أنا فخور حقاً ومندهش نوعاً ما، ولكن الأهم من ذلك كله، فخور بالفيلم، وفخور بما حققه.. لقد تجاوز كل التوقعات".

وأشار ميرفي إلى الناس يستوقفونه في الشارع، معبرين عن إعجابهم الشديد بالفيلم، ورؤيته عدة مرات، سواء من قبل مسنين أو شباب أو حتى مراهقين.

13 ترشيحاً
وحصد الفيلم 13 ترشيحاً، من بينها ترشيح نجمة الفيلم، الفنانة البريطانية إيميلي بلنت، لأول مرة أيضاً في مسيرتها الفنية، لجائزة الأوسكار أفضل ممثلة في دور مساعد.

وبجانب الترشيحين المذكورين سلفاً، ترشح الفيلم أيضاً لجوائز: "أفضل فيلم، وأفضل ممثل في دور مساعد، وأفضل مخرج، وأفضل تصوير سينمائي، وأفضل سيناريو مقتبس، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل مونتاج، وأفضل صوت، وأفضل إنتاج".


وبترشيحاته الـ13، اكتسح الفيلم الذي يتناول بطرية مميزة السيرة الذاتية لصانع القنبلة النووية، بما احتوته من دراما عنيفة وتناقضات، قائمة الترشيحات للأوسكار بنسخته الـ96، فيما جاء فيلم "Poor Things" أو "كائنات مسكينة" بـ11 ترشيحاً، ثم "Killers of the Flower Moon" أو "قتلة زهرة القمر" بـ10 ترشيحات، بعده "باربي-Barbie" بـ 8 ترشيحات، مع غياب مخرجته غريتا غرويغ وبطلته مارغو روبي عن الترشيح في فئتي أفضل مخرج وأفضل ممثلة على التوالي، يليه "Maestro"، فيلم السيرة الذاتية لليونارد برنستاينين بـ 7 ترشيحات، وأخيراً أفلام "American Fiction, Anatomy of a Fall, The Holdovers, The Zone of Interest" بـ5 ترشيحات لكل منها.

 

مقدم وموعد الحفل
وللمرة الثانية على التوالي، والرابعة عموماً، يعود جيمي كيميل لتقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96، لعام 2024.

ومن المقرر الإعلان عن الفائزين بجوائز الأوسكار الـ96، في حفل يبث على الهواء مباشرة يوم 10 مارس (آذار) المقبل على مسرح دولبي، عبر على قناة "ABC" التابعة لوالت ديزني، وذلك بعد عام شهد إضراباً تاريخياً للممثلين وكتّاب السيناريو في هوليوود.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news