2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انتهاء فترة انسحاب مرشحي "التكميلية" والبدء بطباعة أوراق الانتخاب

انتهاء فترة انسحاب مرشحي التكميلية والبدء بطباعة أوراق الانتخاب
جو 24 : انتهت اليوم الثلاثاء المدة القانونية لانسحاب المرشحين للانتخابات النيابية الفرعية في الدائرتين المحليتين الأولى بمحافظة العاصمة والرابعة في محافظة الكرك، وفق مدير العمليات الانتخابية في الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور غالب الشمايلة.

وقال الشمايلة إن الهيئة ستباشر غدا أو بعد غد بطباعة أوراق الاقتراع الخاصة بانتخابات "أولى العاصمة" و"رابعة الكرك"، بعد انتهاء المدة القانونية المخصصة لانسحاب المرشحين.

وأضاف إن أوراق الاقتراع للانتخابات الفرعية، المقرر اجراؤها في التاسع من الشهر المقبل، ستتضمن اسماء المرشحين الـ 11 في أولى العاصمة وصورهم، وكذلك الامر لـ"رابعة الكرك" التي يتنافس فيها 5 مرشحين.

ولم تشهد المدة القانونية المقرر لانسحابات المرشحين، سوى انسحاب المرشح حسن ارشيد رضوان الشريف من "أولى العاصمة".

وبين الشمايلة أن ورقة الاقتراع تتضمن أسماء المرشحين وصورهم، حيث يقوم الناخب بكتابة اسم المرشح الذي اختاره، فيما سيتمكن الناخب الأمي من التأشير على صورة المرشح الذي يريد، بما يتفق مع المعايير المعتمدة والممارسة الدولية.

وأوضح أن ورقة الاقتراع تتضمن علامات خاصة، وستكون مختومة من رئيس لجنة الاقتراع والفرز، وأن الجانب الآخر للورقة يتضمن علامات دالة على أنها أوراق صادرة عن "مستقلة الانتخاب"، وستبقى العلامات ظاهرة للعيان حال طيها من قبل الناخب، بشكل يتيح للجنة الصندوق ملاحظتها عند وضعها داخل الصندوق.

وأشار الشمايلة إلى أن الهيئة وحرصا منها على نزاهة عملية الاقتراع، ستقوم لجنة الاقتراع والفرز بالتأكد من عدم استخدام الناخب للهاتف النقال داخل غرفة الاقتراع أو أي وسيلة للتصوير أو التسجيل.

وقال إن نتائج كل صندوق ستعلن حال الانتهاء من فرزها قبل خروج لجنة الفرز من غرفة الاقتراع والفرز.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news