2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الصرايرة ل الاردن ٢٤:الجهات الرسمية ازالت اسم المطعم ٧ اكتوبر ولن نضع اسم بديل

الصرايرة ل الاردن ٢٤:الجهات الرسمية ازالت اسم المطعم ٧ اكتوبر ولن نضع اسم بديل
جو 24 :

مالك عبيدات - اثار قرار ازالة اسم مطعم في مدينة الكرك الذي اطلق عليه مالكه الدكتور باسل الصرايره 7 اكتوبر  موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي حيث اعتبر النشطاء  ان قرار الازالة لايمكن تفسيره الا بانه رضوخ للاحتجاجات التي صدرت من قبل الاحتلال .

من جانبه اكد مالك المطعم الدكتور باسل نبيل الصرايرة ان المطعم سيبقى مفتوحا  ومستمرا بالعمل ولن يتم تسميته باي اسم اخر .

واضاف الصرايرة ل الاردن 24 انه تقدم بطلب لترخيص اسم المطعم  ب 7 اكتوبر وتم رفض الطلب دون معرفة الاسباب .

واشار الصرايرة الى ان ازالة الاسم تمت من قبل الجهات الرسمية وليس من قبله .

وفي ادراجة له عبر صفحته على الفيس بوك اصدر مالك المطعم بيانا اوضح فيه حثيثيات تغيير اسم المطعم وعدم قدرته على  ترخيصه من قبل الجهات المختصة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة .

وجاء في البيان  أعلن انا الدكتور باسل نبيل الصرايرة  عن تغيير اسم المطعم المشرف لكونه لم يتم الموافقه على ترخيصه لانه يحمل دلالات سياسيه ، ولأسباب  وضغوطات امنيه تم إزالة  اليافطة اليوم من قبل الدولة .

وبين الصرايرة في بيانه بعد عدة محاولات لم استطيع الحصول على ترخيص من غرفة الصناعه والتجاره ، و اصبح اسم المطعم هو(                  )..

واشار الصرايرة الى ان السابع من اكتوبر تاريخ مشرف وسوف يبقى محفورا في صدورنا وقلوبنا إلى الأبد  ، مؤكدا ان لم يكن يبحث عن الشهره ، ولا  عن تيرندات ولا تسويق ولا دعايات .

 واكد الصرايرة انه  فخور بنفسه  بعد ان قام  بهز الكيان الهش من خلال اسم مطعم شاورما ، هذا الاسم الذي قال بانه أثار الرعب في قلوبهم ولو دام ذلك ليومين فقط ! 

وتصدر وسم #7اكتوبر و#صاحب_المطعم مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليوميين الماضيين .

وكان مواطنون  في المزار الجنوبي عبروا بالامس  عن استيائهم لإزالة يافطة مطعم ٧ اكتوبر ، واكدوا في وقفة امام المطعم انهم سيقومون  بوضع يافطات لمحلات تجارية أخرى تحمل اسم ٧ اكتوبر.

وكان  الصهيوني المنفر  ايدي كوهين نشر على شبكة x ان ضابطا عمره 22 عاما قام بالاتصال مع الجهات المعنية وطلب منهم ازالة اسم المطعم والاعتذار .

وغرد الناشط الدكتور احمد ابو غنيمة تعليقا على قرار  ازالة اسم المطعم غزة صمدت 112 يوم صمودا اسطوريا ونحن اسم مطعم ب 7 اكتوبر لم يصمد رسميا يوما واحدا!!!
ثم يتحدث احدهم حيطنا مش واطي ، متسائلا من صغر اكتافنا لهذا الحد المحزن؟

وغرد الناشط انس الجمل باذن الله تعالى ساقوم بطباعة 7اكتوبر على البسطة ولا عزاء للمنبطحين.

اما الدكتور اياد القنيبي فقد غرد  تويتر : مطعم في الكرك جنوب الاردن سماه صاحبه باسم 7اكتوبر فهاج الصهاينة الجبناء لانه فتح لهم جرحا يحاولون نسيانه ويحاولون ان ينساه العالم من خلال همجيتهم واجرامهم وللاسف الشديد تم ازالة الاسم !!

اما الناشط عبدالسلام الطراونة فقد غرد قائلا لاضير من محو اسم 7 اكتوبر عن باب مطعم فالمطعم هو مطعم والاسم هو اسم 
ولكن 7 اكتوبر تبقى فكرة والفكرة لايستطيع احد ان يلغيها اذا كان ثمنها دماء زكية اريقت قدمها شرفاء الامة انتظروا اماكن واسماء اخرى .

وعبر الدكتور حمود النوفلي عن خشيته من ان تصدر جامعة الدول العربية قرارا بتجريم كل من يذكر 7 اكتوبر .

واشار الناشط المهندس مصعب الحراسيس الى ان تسمية مطعم 7 اكتوبر هز الكيان الصهيوني اكثر من قرارات الجامعة العربية والامم المتحدة ومجلس الامن .

ووجه النائب احمد القطاونة رسالة من امام المطعم يوم امس الجمعة بعد ازالة الاسم قائلا حتى لو هدمتم المطعم فانكم لن تمحوا 7 اكتوبر من قلوب الاردنيين .

الاردن 24 حاولت الاتصال مع وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي لمعرفة اسباب عم تسجيل الوزارة لاسم مطعم 7 اكتوبر وهل هناك اسباب قانونية لذلك ولم يرد على الهاتف وتم ارسال السؤال نصيا .


كما حاولت الاردن 24 الاتصال مع امين عام وزارة الصناعة والتجارة دانا الزعبي وتبين انها خارج البلاد في مهمة رسمية وتم توجيه السؤوال نصيا لها .

ويذكر باننا لم نستطع ان نجد سببا وفق  قانون الاسماء التجارية رقم "9" لسنة 2006 - المعول به حاليا والمنشور  في الجريدة الرسمية وعلى موقع وزارة الصناعة والتجارة -،  يمنع استخدام هذا الاسم التجاري .
حيث تنص المادة "5 ط من القانون لا يجوز تسجيل الاسم التجاري في اي من الحالات التالية :-
أ- اذا كان مطابقا لاسم تجاري او لعنوان تجاري وكان اي منهما مملوكا لشخص اخر لدرجة قد تثير اللبس لدى الجمهور ، وللنوع ذاته من التجارة او لنوع مشابه قد يثير اللبس لدى الجمهور .

ب- اذا كان مشابها لاسم تجاري او لعنوان تجاري وكان اي منهما مملوكا لشخص اخر الى درجة قد تثير اللبس لدى الجمهور ، وللنوع ذاته من التجارة او لنوع مشابه قد يثير اللبس لدى الجمهور .

ج - اذا كان مطابقا او مشابها لعلامة تجارية ولدرجة قد تثير اللبس لدى الجمهور .

د- اذا كان مطابقا او مشابها لاسم تجاري مشهور او لعلامة تجارية مشهورة سواء للنوع ذاته من التجاره او لاي نوع اخر .

ه- اذا كان قد يؤدي الى اعتقاد الغير  بان مالكه ذو صفة رسمية او انه يتمتع برعاية خاصة .

و - اذا تضمن اسما مدنيا لشخص اخر دون اخذ موافقته او موافقة ورثته .

ز- اذا كان قد يؤدي الى تضليل المستهلك فيما يتعلق بنوع التجارة او اهميتها او حجمها او قد يؤدي الى تضليله باي صورة من الصور .
ح- اذا تضمن اسماء لهيئات او لمنظمات معروفة دون موافقة منها .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news