2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سيلين ديون تتحدث عن مرضها في وثائقي على أمازون

سيلين ديون تتحدث عن مرضها في وثائقي على أمازون
جو 24 :

تفتح سيلين ديون قلبها لجمهورها في وثائقي جديد بعنوان "أنا سيلين ديون.. I Am: Celine Dion"، تروي خلاله عن قصة حياتها منذ بداياتها في عالم الغناء، وصولاً إلى مرضها النادر الذي أبعدها عن المسارح لفترة طويلة، بعدما حازت استوديوهات أمازون الحقوق العالمية للفيلم الوثائقي.

 

ومن المقرر أن تكشف النجمة الكندية البالغة من العمر 55 عاماً عن إنجازاتها وتحديات السنوات القليلة الماضية، منذ أن علّقت جولاتها الغنائية، للتركيز على صحتها في فيلم وثائقي جديد، سيتمكن جمهورها من مشاهدته على خدمة البث "أمازون برايم فيديو" في وقت لاحق من العام الجاري.

وسيسلط الفيلمالضوء على معاناة نجمة البوب مع مرضها النادر، حيث معركتها مع متلازمة الشخص المتصلب، وهو اضطراب عصبي نادر غير قابل للشفاء، يؤدي ‏إلى تقلصات عضلية، لا يمكن السيطرة عليها، كشفت عنه نجمة"My Heart Will Go On" في ديسمبر (كانون الأول) 2022.

والفيلم من إخراج المنتجة والمخرجة الوثائقية الأمريكية المرشحة لجائزة الأوسكار، إيرين تايلور،

وبحسب البيان الرسمي للوثائقي "أنا: سيلين ديون"، فإن الفيلم "مغامرة ستأخذ المشاهدين في رحلة سيلين ديون بين الماضي والحاضر، حيث ستكشف المغنية الكندية عن معركتها مع متلازمة الشخص المتصلب (SPS)".

ويُصوّر الفيلم الوثائقي الحياة الخاصة لنجمة عالمية كبيرة، بدءاً من زيارة خزانة ملابسها الراقية والأمتعة الشخصية، وصولاً إلى قضاء وقتها في استوديو التسجيل.

ووفقاً لوصف الفيلم "رسالة حب عاطفية وحيوية وشاعرية إلى الموسيقى، يُقدم (أنا: سيلين ديون) رحلة لأكثر من عام من التصوير بين تنقلات المغنية الأسطورية في حياتها المنفتحة والحقيقية وسط مرضها".

وبهذه المناسبة شاركت النجمة الحائزة جائزة غرامي 5 مرات متابعيها عبر إنستغرام، صورة لها، وأرفقتها بتعليق "لقد شكلت آخر سنتين تحدياً كبيراً بالنسبة لي، من اكتشاف حالتي إلى تعلم كيفية التعايش معها وإدارتها، ولكن لم أدعها تحدد من أنا، مع استمرار الطريق لاستئناف مسيرتي الفنية، أدركت كم افتقدت القدرة على رؤية معجبيّ، وخلال هذا الغياب، قررت أن أقوم بتوثيق هذا الجزء من حياتي لمساعدة الآخرين الذين يشاركونني هذا المرض".

والفيلم، الذي حازت حقوقه استوديوهات أمازون،من إنتاج شركة "Sony Music Vision" بالتعاون مع "Sony Music Entertainment Canada" و"Vermilion Films"،وسيكون متاحاً على "أمازون برايم" في أكثر من 240 دولة ومنطقة حول العالم.


يذكر أن كلوديت ديون، شقيقة سيلين، قالت إن الأخيرةفقدت القدرة على التحكم في عضلاتها وهي تواصل محاربة "متلازمة الشخص المتيبس"، مؤكدةالعمل مع أفضل الباحثين في هذا المرض، لكن لميتم العثور على دواء مجدٍ، إلا أنهم متفائلون.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news