jo24_banner
jo24_banner

"الروتا فيروس" ضمن البرنامج الوطني للتطعيم

الروتا فيروس ضمن البرنامج الوطني للتطعيم
جو 24 :

أكدت وزارة الصحة التوجه إلى إدخال مطعوم "الروتا فيروس" ضمن البرنامج الوطني للتطعيم بعد إصابة 29 طفلا في مؤسسة الحسين للرعاية الاجتماعية بالفيورس، ونقلهم غلى مستشفى البشير لتلقي العلاج.


وقرر وزير الصحة الدكتور علي حياصات تشكيل لجنة وفرق صحية لزيارة جميع المؤسسات المشابهة، واعداد تقرير مفصل للواقع الصحي فيها، فضلا عن تحديد الاشتراطات الصحية الواجب توافرها؛ وذلك بموازات تكثيف الرقابة الصحية على هذه المؤسسات بالتعاون والتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية وإجراء الفحوص الطبية الدورية لنزلائها.


وقال حياصات خلال زيارته امس مستشفى البشير، إن إدخال مطعوم "الروتا فيروس" ضمن البرنامج الوطني للتطعيم على سلم أولويات الوزارة وخطتها للتوسع في البرنامج بإدخال مطاعيم جديدة.


وإطمأن الوزير العائد من العاصمة العُمانية مسقط عقب رئاسته وفدا أردنيا لاجتماعات منظمة الصحة العالمية، على الوضع الصحي للأطفال تحت العلاج والبيئة الصحية في مؤسسة الحسين للرعاية الاجتماعية.


وأشار إلى أن التحصين بمطعوم "الروتا فيروس" يكتسب أهمية وقائية كبيرة، ولا سيما الفئات الأكثر عرضة للإصابة به، لافتا الى ان وزارة الصحة ستعطي هذه الفئة الأولوية في التطعيم، ومن ثم تتوسع على مراحل في إعطاء المطعوم ليشمل جميع الأطفال.


إلى ذلك، زار وزير الصحة مؤسسة الحسين لللرعاية الاجتماعية في منطقة الأشرفية بالعاصمة عمّان، واطمأن على الوضع والبيئة الصحية فيها.
وأكد وضع إمكانات وزارة الصحة في خدمة نزلائها من الأطفال وتوفير الرعاية الصحية لهم.
في حين أشارت مديرة المؤسسة ميرا أبو غزالة إلى أن 131 طفلا يقيمون فيها، فيما يقوم طبيب من وزارة الصحة بالاشراف الطبي عليهم.


وأبدى وزير الصحة الاستعداد لانتداب ممرضات من الوزارة للعمل في مؤسسة الحسين للرعاية الاجتماعية، بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية.
وطلب إلى مديرة المؤسسة التواصل مع وزارة الصحة باستمرار، كما قرر تعيين ضاط ارتباط لتسهيل التواصل المباشر بشكل مؤسسي، بعيدا عن روتين المخاطبات، ولا سيما في الحالات الطارئة التي تستدعي تحركا سريعا واستجابة فورية.


من جهته، أوضح مدير مستشفى البشير الدكتور عصام الشريدة أنه تم ادخال 29 طفلا من مؤسسة الحسين للرعاية لقسم الأطفال، وخضعوا للعلاج اللازم، لافتاً إلى بقاء 15 طفلا على أسرة الشفاء، متوقعا مغادرتهم المستشفى خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وأن وضعهم الصحي مستقر حاليا.السبيل

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير