2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البرغوثي ل الاردن ٢٤ : صمود المقاومة كفيل بحسم المعركة لصالحها

البرغوثي ل الاردن ٢٤ : صمود المقاومة كفيل بحسم المعركة لصالحها
جو 24 :

خاص - قال امين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي، ان المقاومة تعلم ان قضايا الاسرى  الموجودين في سجون الاحتلال واعادة الاعمار وادخال المساعدات واعادة النازحين الى مناطقهم دون شروط  هي القضايا الاساسية التي يجب ان يضمنها اتفاق  الهدنة ووقف اطلاق النار .

واضاف البرغوثي ل الاردن 24 ان القضية الاساسية هي ادخال المساعدات في ظل سياسة الحصار والتجويع التي ينتهجها الاحتلال منذ 17 عاما على قطاع غزة .

وتابع البرغوثي ان النصر الحاسم في غزة هو في قدرة المقاومة الاستمرار بالحرب   وفرض شروطها على الاحتلال ، مبينا ان صمود  الشعب الفلسطيني افشل مخططات الاحتلال بالتهجير  بالرغم من الثمن الباهظ الذي دفعه من خلال تشريد 2 مليون فلسطيني ورفضهم الخروج من غزة اضافة الى المجازر التي ارتكبت من قبل الته العسكرية .


وبين  البرغوثي ان مصر تعلم جيدا ان اخراج 2 مليون لاجئ الى اراضيها يعني انها ستدخل في مواجهة مع الاحتلال باي وقت بسبب عدم قدرتها على الاحتواء والمشاكل الامنية التي سيخلقها هذا النزوح القسري اثناء محاولة الغزيين العودة الى ارضهم .

واشار البرغوثي الى ان مدينة رفح القريبة من الحدود المصرية يتواجد فيها نحو مليون و150 الف نازح بالرغم من مساحتها الضيقة وهم ينتشرون على طول الحدود مع مصر .

ولفت البرغوثي الى ان  الاحتلال يحاول  اقامة المنطقة العازلة في الاراضي الزراعية في غزة التي تعتبر سلة الغذاء لاهل القطاع  وهذا الامر مرفوض مطلقا  ولذلك سترفض المقاومة  وجود اي قوات في تلك المناطق .

وحول اقامة المنطقة العازلة قال البرغوثي ان الاحتلال يدرك تماما ان هذا المخطط سيفشل ايضا نظرا لعدم قدرته على البقاء في غزة واحتلالها  بعد ان فشل بالهجوم البري والحرب التي شنها للقضاء على المقاومة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news