2024-03-05 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مشوقة يسأل الهواري عن نظام البصمة في وزارة الصحة

مشوقة يسأل الهواري عن نظام البصمة في وزارة الصحة
جو 24 :


وجّه النائب المهندس عدنان مشوقة سؤالا نيابيا إلى وزير الصحة الدكتور فراس هواري حول نظام مراقبة الدوام والبصمة الجديد والذي وافقت عليه وزارة الصحة.

وتساءل مشوقة عن كلفة ذلك النظام، وفيما إذا بلغت (4) مليون دينار فعلا أم لا، طالبا تزويده باسم الشركة التي أحيل عليها العطاء وكل ما هو متعلق بالمناقصة التي رسا بها العطاء وتوضيح جميع الأسباب الموجبة لقبول تلك المناقصة.

وسأل مشوقة عن مصير أجهزة البصمة ومراقبة الدوام الموجودة أصلا وقائم عليها دوام الموظفين والمنتشرة في كل ملاك وزارة الصحة ومستشفياتها ومراكزها وكم كلفت أصلا خزينة الدولة ليتم الاستغناء عنها بنظام بصمة جديد وما سبب كل هذا ولماذا تم ذلك؟

وطلب مشوقة تزويده بآلية العمل والدراسة والجدوى والخطة التي أعدت لهذا النظام والهدف منه ومن صاحب الفكرة بطرح هذا الواقع المكلف لخزينة الدولة وسط المديونية الكبيرة التي تعانيها الميزانية.

وتاليا نصّ السؤال:

سعادة رئيس مجلس النواب الأكرم
 

استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي لمجلس النواب.

أرجو من سعادتكم توجيه السؤال التالي الى معالي وزير الصحة:

نص السؤال

1.ما هو نظام مراقبة الدوام والبصمة الجديد والذي وافقت عليه وزارة الصحة وهل صحيح كلف مبلغا طائلا لخزينة الدولة وصل ٤ مليون دينار؟
2.ارجو تزويدي باسم الشركة التي احيل عليها العطاء وكل ما هو متعلق بالمناقصة التي رسى بها العطاء وتوضيح جميع الأسباب الموجبة لقبول تلك المناقصة؟
3.ما مصير أجهزة البصمة ومراقبة الدوام الموجودة أصلا وقائم عليها دوام الموظفين والمنتشرة في كل ملاك وزارة الصحة ومستشفياتها ومراكزها وكم كلفت أصلا خزينة الدولة ليتم الاستغناء عنها بنظام بصمة جديد وما سبب كل هذا ولماذا تم ذلك؟
4.ما وظيفة المدراء ومساعديهم ورؤساء الأقسام والمديريات وكل ما هو متعلق بآلية العمل والدوام ومراقبيه إذا توجهنا كل فترة والأخرى لنظام مراقبة دوام جديد يلغي الذي قبله ويكلف خزينة الدولة مبالغ طائلة؟
5.أرجو تزويدي بآلية العمل والدراسة والجدوى والخطة التي أعدت لهذا النظام والهدف منه ومن صاحب الفكرة بطرح هذا الواقع المكلف لخزينة الدولة وسط المديونية الكبيرة التي تعانيها الميزانية.

واقبلوا فائق الاحترام
النائب المهندس
عدنان مشوقه

كلمات دلالية :

  • مشوقة يسأل الهواري عن نظام البصمة في وزارة الصحة
تابعو الأردن 24 على google news