jo24_banner
jo24_banner

آشر يكرّم كبار الفنانين السود في حفل "سوبربول" الموسيقي

آشر يكرّم كبار الفنانين السود في حفل سوبربول الموسيقي
جو 24 :
مع بدء العد العكسي لختام موسم 2023 من مباريات الدوري الأمريكي لكرة القدم 58، اعتبر نجم موسيقى آر أند بي، الأمريكي آشر أن اختياره لإحياء الحفل الموسيقي بين شوطي المباراة الختامية، يشكل تكريماً من قبله لكبار الفنانين السود الذين سبقوه.

وتحضيراً للمباراة يوم الأحد المقبل في 11 فبراير (شباط) 2024، من الدوري الرياضي "سوبر بول"، حلّ آشر ضيفاً على برنامج "صباح الخير أمريكا" الذي تبثه القناة الرسمية الأمريكية "abc" قائلاً: "أنا قادم من الباب الأمامي بهذه الأغنية". وتحدث عن مدى أهمية قدرته على تسليط الضوء على موسيقى R&B أثناء أداءه في نهاية الشوط الأول في Super Bowl LVIII.

وعبّر عن حماسه عند تلقيه المكالمة التي دعته لإحياء الحفل الموسيقي بين شوطي أكبر مباراة في الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية لهذا العام. وذكر أن تركيزه منصباً على تقديم عرض استثنائي لا يُنتسى، يكّرم من خلاله جميع الفنانين السود الذين سبقوه وساعدوا في تمهيد الطريق لترسيخ مكانة موسيقي آر أند بي" وتصدرها حدثاً رياضياً ضخماً على مستوى أمريكا والعالم، وفقاً لما نقلته صحيفة "هوليوود ريبورتر" عن تصريحه للقناة الأمريكية.




تكريم لمؤسسي موسيقى "آر أند بي"
قال آشر، في تقرير نشرته القناة ومدته 3 دقائق، إنه بدأ يفكر في ما قدمته بلاده للفنانين السود الذي تعرضوا للاضطهاد والعنصرية، واستطاعوا تحقيق الشهرة متحدين جميع العقبات.

يُذكر أن "آر أند بي" هو نوع الموسيقى التي تجمع بين عناصر الريذم أند بلوز، البوب، الفانك، السول والهيب هوب. وعلى الرغم من الاختصار "آر أند بي" مشتق من "ريذم أند بلوز" لكنه في الوقت الحاضر غالباً ما يستخدم لوصف نمط من الموسيقى الأمريكية الأفريقية.

واعتبر أنه تأخر ليدخل من الباب الأمامي على مسرح "سوبر بول"، لكنه شدّد وصوله إلى الشهرة بمجهوده وتعبه والكثير الكثير من الصبر والعمل، لذلك سيقدم للجمهور عملاً يكون بمثابة رسالة شكر إلى كل من كان جزءاً من مسيرته، وسيحملهم في قلبه وصوته إلى المسرح.

وعاد بالذاكرة إلى عقود من دخوله عالم الموسيقى، موجهاً الشكر إلى كل من دعمه وساعده في الوصول إلى ما هو عليه اليوم، وخصوصاً فريق عمله الحالي الذي خطط وجهّز كل ما يتعلق بالحفل المقبل، الذي سيكون رحلة زمنية.

وختم: "إلى كل المعجبين بي وأحبائي والأشخاص الذين ربما شعروا وكأنهم منسيون، لا لستم كذلك، بل أنا سأحملكم معي وأفرح معكم عندما أسير على تلك المنصة في الليلة العظيمة القادمة".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news