2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ابو عبود: الجنائية الدولية لا يمكنها تجاهل شكوانا.. ولقاء مرتقب مع المدعي العام خلال ثلاثة اسابيع

ابو عبود: الجنائية الدولية لا يمكنها تجاهل شكوانا.. ولقاء مرتقب مع المدعي العام خلال ثلاثة اسابيع
جو 24 :


خاص - أكد نقيب المحامين الأردنيين، المحامي يحيى أبو عبود، أن النقابة وبالتعاون مع النقابات العربية ومجموعة من المحامين الدوليين في اوروبا وعلى راسهم المحامي الفرنسي الشهير جيل ديفر، تقدمت بإخبار وبلاغ لمدعي عام المحكمة الجنائية الدولية بحقّ مسؤولين في الكيان الصهيوني نظرا لارتكابهم ابادة جماعية.

وقال أبو عبود لـ الاردن٢٤ أن البلاغ تضمّن البيّنات والوثائق التي تدين الاحتلال، وسيتم ارفاق المزيد من البيّنات بعد توثيق تلك الجرائم، مشيرا إلى أن الطلب تضمن اتخاذ اجراءات بحق المشتكى عليهم ومحاكمتهم حسب الأصول.

وبيّن أبو عبود أنه وعلى ضوء تلك البلاغات، يستوجب على مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية التحقق من وجود جريمة إبادة جماعية، مشددا على أن المدعي العام لا يمكنه تجاوز البلاغات المقدمة من قبل النقابات، نظرا لكونها مؤسسات قانونية تمثّل وتنوب عن عشرات آلاف المحامين.

ولفت أبو عبود إلى أن الإخبار استند أيضا واستشهد بقرار محكمة العدل الدولية في الدعوى التي أقامتها دولة جنوب أفريقيا بحقّ الكيان الصهيوني، كما أن الشكوى ذهبت أيضا إلى اثبات عوامل التهجير القسري الذي يعتبر من جرائم الابادة الجماعية.

وأشار أبو عبود إلى أن البلاغ سيخضع للدراسة من قبل الادعاء العام، وسيكون هناك لقاء مع المدعي العام وهيئة المحكمة خلال الأسبوعين أو الثلاث المقبلة لمتابعة الشكوى.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news