jo24_banner
jo24_banner

زوجة بروس ويليس تستعد لتوثيق رحلة مرضه في كتاب

زوجة بروس ويليس تستعد لتوثيق رحلة مرضه في كتاب
جو 24 :
لتوثيق تجربتها الشخصية، كشفت زوجة نجم هوليوود المعتزل بروس ويليس إيما هيمنج ويليس عن تخطيطها لإصدار كتاب تسرد فيه أسس رعاية شخص مريض بالحبسة الكلامية والخرف.

وفي تصريح إلى مجلة "بيبول"، ذكرت إيما (45 عاماً) أن الكتاب مستوحى من الدور الجديد الذي لعبته هيمنغ ويليس كشريكة في رعاية زوجها بعد تشخيص إصابته بالخرف الجبهي الصدغي في فبراير (شباط) 2023، بعدما اضطر في مارس (آذار) 2022 إلى اعتزال التمثيل نتيجة إصابته بـ"الحبسة الكلامية".

وتأمل من خلال كتابها الجديد مشاركة المعلومات التي تعلمتها خلال رحلة تقديم الرعاية، بالإضافة إلى الموارد لمساعدة الآخرين الذين يجدون أنفسهم في مواقف مماثلة. وذكرت أنه سيتضمن مقابلات ونصائح من الخبراء، إضافة إلى قصص شخصية من تجربتها الخاصة.
يُذكر أن "الخرف الجبهي الصدغي" هو مصطلح شامل يشير إلى "مجموعة من أمراض الدماغ التي تؤثر بشكل رئيسي على الفص الجبهي والصدغي للدماغ"، وفقاً لموقع "مايو كلينك".

مصدر إلهام للآخرين
أوضحت أن حياتها انقلبت رأساً على عقب منذ عام 2022، بداية إصابة بروس بالحبسة الكلامية، وما تلاها في 2023، من إصابته بالخرف الجبهي الصدغي، كان لا بُد من نقل التجربة إلى الآخرين، ليتعلموا ولا يقعوا بفخ عدم المعرفة.
وأملت أن يشكل الكتاب مصدر إلهام ودليل عبور للأشخاص الذين لديهم أحباء مُصابين حالياً بالخرف. واعتبرت أنه من خلال نقل تجربتها الشخصية، فتساهم في تعليم السيطرة على مشاعرهم كي لا ينهاروا أو يتعرضوا لمواقف صعبة يصعب عليهم تخطيها.

ولفتت إلى أن البحث عن مصادر مناسبة لتتعلم كيف تواجه هذا الوضع، وتنوير طريقها كان هاجسها الأساسي، وقد أتاح لها مساحة لمواصلة المضي قُدُماً بالطريقة الأكثر إيجابية حتى تستطع أن تكون أفضل أم وزوجة وإبنة وصديقة وشريكة في الرعاية.



شراكة لدعم مقدّمي الرعاية
وفيما لم يتم اختيار إسم للكتاب بعد، فإنّه من المقرر أن تنشره دار الصحافة والمؤلفة الأمريكية ماريا شرايفر "ذا أوبن فيلد"، مطلع العام 2025.
وأعربت شرايفر في بيان، عن سعادتها بنشر كتاب إيما لمساعدة مقدّمي الرعاية، كاشفة عن معرفة قديمة وصداقة متينة بينهما، وبأنها فخورة بمشاركة مهمة رفع الصوت من أجل مساعدة الآخرين.
فردت إيما بأن الشعور متبادل، واصفة الشراكة مع ماريا شرايفر بالمحفز، خاصة عندما يتعلق الأمر بدعمها المخلص في مجال مرض الزهايمر والخرف.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news