jo24_banner
jo24_banner

«الحشاشون» جماعة الاغتيالات المرعبة.. مسلسل كريم عبدالعزيز في رمضان

«الحشاشون» جماعة الاغتيالات المرعبة.. مسلسل كريم عبدالعزيز في رمضان
جو 24 :

يخوض الممثل المصري كريم عبدالعزيز سباق موسم دراما رمضان 2024 بمسلسل "الحشاشين"، الذي يترقبه كثيرون بسبب ميزانيته الضخمة.

ويتناول مسلسل "الحشاشين" قصة حسن الصباح الذي يجسد دوره كريم عبدالعزيز، وهو شاب يخوض رحلة ملحمية بعد انضمامه إلى "مذهب الإسماعيلية الشيعي" في سن 17 عامًا.

 ويبدأ حسن الصباح رحلة مليئة بالمغامرات بعد تأسيسه الجماعة التي سُميت لاحقًا بـ"الحشاشين"، وتتنوع المشكلات والصراعات التي يواجهها، بين سياسية وعسكرية وشخصية، فما هي جماعة "الحشاشين"؟

جماعة "الحشاشين"

خرجت جماعة "الحشاشين" من عباءة طائفة النزارية الإسماعيلية، التي انفصلت عن الفاطميين في أواخر القرن الخامس الهجري، الحادي عشر الميلادي، وترجع تسميتها إلى كلمة "Assassins" أي القتلة أو الاغتياليون.

وهذه الكلمة أطلقها الصليبيون على الجماعة التي قيل إنها فتكت بملوكهم وقادة جيوشهم، لذا لقبوهم بـ"الأساسان"، كما يقال إن اضطرار اتباعها لأكل الحشائش وقت حصار السلاجقة وراء التسمية.

واشتهرت فرقة الحشاشين في زمانها بتنفيذ اغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها كفيلًا ببث الرعب في النفوس.

وكانت للجماعة قلعة شهيرة نُسجِت حولها الكثير من الأساطير، وهي قلعة "ألموت".

وتحدث الرحالة ماركو بولو عن تلك القلعة الحصينة، وقال إن بها "حديقة كبيرة مليئة بأشجار الفاكهة وفيها قصور تفيض بالخمر وبنات جميلات لإيهام مَن يدخلها بأنها الجنة، لتسهيل عمليات الاغتيال المطلوبة".

 

 

مَن هو حسن الصباح؟

ولد في مدينة قم معقل الشيعة الاثنى عشرية، عام 1037 ميلادياً، ثم انتقلت عائلته إلى مدينة "الري" مركز نشاطات الطائفة الإسماعيلية.

وتشير روايات تاريخية إلى أن حسن الصباح ترك مدينة الري سنة 1076 ميلاديًا، ورحل إلى أصفهان في إيران، ثم اتجه صوب أذربيجان، وأكمل رحلته إلى فلسطين، ومن هناك رحل بحرًا إلى مصر التي مكث فيها 3 سنوات.

واستطاع حسن الصباح بعد دخول قلعة ألموت أن يسيطر عليها فأخرج مالكها بعد أن أعطاه 3 آلاف دينار من الذهب، وبذلك أصبح سيّدًا للقلعة، ولم يغادرها طيلة 35 عامًا حتى وفاته عام 1124 ميلاديًا.

مسلسل "الحشاشين"

يتكون مسلسل "الحشاشين" من 30 حلقة، تعرض خلال شهر رمضان 2024، وتقدّم كل حلقة تطورات جديدة في حياة حسن ورحلته مع جماعة "الحشاشين"، وكيف يتغلب على التحديات وينجح في مواجهة أعدائه.

ويشارك في مسلسل "الحشاشين" كل من: كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ وغيرهم، وهو تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news