jo24_banner
jo24_banner

قائمة المسلسلات المصرية في رمضان على منصة "شاهد"

قائمة المسلسلات المصرية في رمضان على منصة شاهد
جو 24 :

كشفت منصة شاهد عن قائمة طويلة من الأعمال الدرامية العربية المقرر عرضها عبر شاشاتها في شهر رمضان 2024، والتي تضمنت أكثر من 26 عملاً فنياً.

 

وتنوعت الأعمال بين المصري والسوري والخليجي والعراقي.
نستعرض فيما يلي أبرز المسلسلات المصرية على المنصة خلال شهر رمضان، والتي تتنوع بين 30 و15 حلقة، ومنها الكوميدي والدرامي والتشويقي، والاجتماعي.

1- مسلسل "إمبراطورية ميم"

مأخوذ عن راوية للكاتب إحسان عبدالقدوس، عن أب يواجه أزمات في رعاية أولاده بعد وفاة زوجته.
بطولة خالد النبوي، وحلا شيحة، ونشوى مصطفى، ومحمود حافظ، ومحمد محمود عبدالعزيز، ونور النبوي، ومحمد محمود عبدالعزيز، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف محمد سليمان عبدالملك، وإخراج محمد سلامة.


2- مسلسل "بابا جيه"

تدور أحداثه في 15 حلقة في إطار كوميدي حول شخصية "هشام" التي يجسدها أكرم حسني، رجل أربعينى يعمل مدير فندق ومتزوج من نسرين أمين، ويتعرض للعديد من المشاكل بسبب أزمة كورونا وتداعيتها.
وتجسد فريال يوسف دور أم لطفل عمره 8 سنوات تربطها صلة مع أكرم حسني وتنشأ بينهما العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية.
بطولة أكرم حسني، ونسرين أمين، وسماء إبراهيم، وفريال يوسف، ومحمود البزاوى، ومحمد أوتاكا والطفلة حور أحمد وعدد آخر من الفنانينن ومن تأليف وائل حمدي وإخراج خالد مرعي.

3- مسلسل "كامل العدد 2"

بعد نجاح الجزء الأول في رمضان الماضي، تعود دينا الشربيني في جزء ثان عن معاناة المرأة المطلّقة التي لديها أطفال، وكيف تجد صعوبة في أن تتزوج للمرة الثانية، وتبدأ حياتها من جديد، في إطار كوميدي اجتماعي وهادف.
بطولة دينا الشربيني، وشريف سلامة، وإسعاد يونس، وآية سماحة، وجيهان الشماشرجي، وأحمد كمال، وتميم عبده، ومن تأليف رنا أبو الريش، ويسر طاهر، إخراج خالد الحلفاوي.


4- مسلسل "نعمة الأفوكاتو"

للمرة الثانية تتعاون مي عمر مع زوجها المخرج محمد سامي في بطولة مطلقة، وتدور أحداث المسلسل، المكون من 15 حلقة، في إطار اجتماعي، حيث تجسد مي للمرة الأولى دور محامية "نعمة أبو علب"
بطولة مي عمر، وأحمد زاهر، وأروى جودة، وكمال أبو رية، وسلوى عثمان، وسامي مغاوري، ومن تأليف مهاب طارق، وإخراج محمد سامي.


5- مسلسل "صلة رحم"

يناقش العمل، في 15 حلقة، قضية تأجير الأرحام، حيث يجسد إياد نصار، خلال الأحداث شخصية تدعى حسام ويعمل طبيب تخدير، ومتزوج من يسرا اللوزي التي تدعى "ليلى" وهي طبيبة نفسية، أما أسماء أبو اليزيد فتجسد شخصية كوافيرة، بينما تظهر سلوى محمد علي بشخصية والدة إياد نصار.
والمسلسل بطولة إياد نصار، ويسرا اللوزي، وأسماء أبو اليزيد، ومحمد جمعة، وعابد عناني، ونبيل نور الدين، وهبة عبد الغني، وعمرو القاضي، وداليا خليف، وصفاء جلال، بتول حداد، محمد السويسي، والعمل من تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج تامر نادي.


6- مسلسل "كوبرا"

بعد غياب عامين عن دراما رمضان، يعود النجم محمد إمام لدرما رمضان، من خلال مسلسل "كوبرا".
وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي شعبي، إذ يواجه صاحب ورشة لإصلاح السيارات بعض العقبات والتحديات في حياته، ما يعرضه لمواقف قوية يتحتم عليه مواجهة الشر.
بطولة محمد إمام، ومحمود عبد المغني، وعلاء مرسي، وهشام إسماعيل، ومنة فضالي، ومحمد أسامة (أوس أوس)، ودنيا ماهر، ومحمود البزاوي، تأليف أحمد أبو زيد، وإخراج أحمد شفيق.

7- مسلسل "المداح 4"

تشهد أحداث المداح في جزئه الرابع، جانباً كبيراً من الخيال هذا الموسم، حيث يدخل الشيخ صابر المداح مرحلة مختلفة من مواجهة عالم الجن عما سبق وقدم في الأجزاء السابقة، حيث يمر من خلال بوابات مختلفة في الصراع المحتدم ما بين الخير والشر، ويقابل في هذا العمل ملك الجن "قزح"، الذي سيجسده فتحي عبدالوهاب.
بطولة حمادة هلال، وهلا السعيد، ودنيا عبد العزيز، وحنان سليمان، تأليف أمين جلال، وإخراج أحمد سمير فرج.


8- مسلسل "العتاولة"

بعد انقطاع 25 عاماً منذ تعاونهما في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" 1998، يجتمع أحمد السقا مع طارق لطفي في المسلسل، في "العتاولة"، المكون من 30 حلقة.
تدور أحداثه في إطار شعبي، حيث يشهد العديد من الصراعات أبرزها صراع الأخوة بين السقا ولطفي، كما تظهر مي كساب بدور طليقة أحمد السقا، أما زينة ستكون حبيبته.
بطولة أحمد السقا، وطارق لطفي، وباسم سمرة، ومي كساب، وحنان يوسف، وهدى الإتربي، تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.


9- مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"

يناقش المسلسل في 15 حلقة، الخلافات الزوجية في إطار اجتماعي كوميدي.
بطولة شيكو، وكريم محمود عبدالعزيز، وشريف رمزي، وآية سماحة، ودنيا ماهر، وآخرون، ومن تأليف كريم كيمز، وإخراج محمد أمين.


10- مسلسل "أشغال شقة"

في إطار اجتماعي كوميدي، تدور أحداث المسلسل المكون من 15 حلقة، حول زوجين هما هشام ماجد وأسماء جلال، ويجسد هشام شخصية طبيب شرعي، بينما تجسد أسماء شخصية إعلامية.
بطولة هشام ماجد، وأسماء جلال،وآخرون، ومن تأليف شيرين وخالد دياب، وإخراج خالد دياب، ويعد العمل التجربة الكوميدية الأولى للفنانة أسماء جلال.


11- مسلسل "صيد العقارب"

تدور فكرة المسلسل حول عائلتين كبيرتين تجمعهما صلة معينة، لكن الحرب تشتعل بينهما، بعد وقوع جريمة قتل.

بطولة غادة عبدالرازق، وماجد المصري، ومنال سلامة، وأحمد ماهر، ورياض الخولي، وسيمون، ومحمد علاء، وسامية عاطف، وميار الغيطي، وأحمد سعيد عبدالغني، ومجدي بدر، وغيرهم، والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.
وتجسد غادة شخصية "عايدة"، ابنة أحمد ماهر، الذي يجسد شخصية صعيدي، بشكل مختلف، ولديه نجل من ذوي الهمم، فيما تظهر غادة زوجة النجم محمد علاء ضمن أحداث المسلسل.


12- مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"

يعد من أولى الأعمال التي تتصدر سلمى أبو ضيف بطولتها،
مستوحى من أحداث حقيقية، حول فتاة تدعى "شيماء"، بسيطة وفقيرة، إلا أنها مغرمة بمنصة تيك توك، التي ستغير حياتها، وتمر بالعديد من المشاهد المشوقة.
بطولة هند عبد الحليم، محمد شاهين، إسلام إبراهيم، ليلى زاهر، انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، أما المسلسل فهو من تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كامل.


13- مسلسل "مسار إجباري"

بطولة أحمد داش، وعصام عمر، وصابرين، وبسمة، وياسمينا العبد، ومي الغيطي، ورشدي الشامي وعدد آخر من الفنانين، ومن إخراج نادين خان.
وكشف داش عن ملامح شخصيته خلال أحداث المسلسل، إذ يقدم دور شاب مكافح ومتطلع للمستقبل وبشوش، ويفكر كيف يجلب الأموال لكي يعيش حياة مستقرة ويكافح بالدخول في مشاريع ولكن يتعرض لظروف حياتية صعبة تغير من واقعة البسيط.

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news