2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تنامي ظاهرة التسول في محافظة الكرك

تنامي ظاهرة التسول في محافظة الكرك
جو 24 : تشهد محافظة الكرك تزايدا في اعداد المتسولين رجالا ونساء واطفالا يفاجئون عابري الطريق والاسر في بيوتها، بطلب المساعدة.


ويقول مواطنون في المحافظة ان هذه الفئة تتخذ من التسول مهنة لها تحت حجج وذرائع واهية، ويحملون احيانا اوراقا في محاولة لإقناع الناس بحاجتهم الماسة لإجراء عمليات جراحية او تغطية نفقات علاج.


وقال مدير التنمية الاجتماعية في محافظة الكرك بشار الضلاعين لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المديرية تعمل من خلال فريق مكافحة التسول بمتابعة المتسولين والقاء القبض عليهم وتحويلهم الى المحاكم المختصة الا ان عدم تعاون المواطنين مع فرق المتابعة ومد يد العون والمساعدة للمتسولين وتكفيلهم لدى المحاكم ساهم في تنامي هذه الظاهرة وزيادة اعداد المتسولين وبعضهم من الوافدين، لافتا الى انه تم خلال الاشهر الماضية ضبط 60 متسولا من الجنسيات العربية ومن ابناء المحافظات الاخرى.


ودعا الضلاعين المواطنين الى ابلاغ مديريات التنمية الاجتماعية عن كل من يمارس التسول والامتناع عن مساعدتهم للحد من تنامي هذه الظاهرة الغريبة الآخذه بالانتشار.


وبين مدير اوقاف المزار الجنوبي الشيخ عمر الطراونة ان التسول المتكرر ظاهرة سيئة تتنافي مع تعاليم الشريعة الاسلامية والسنة النبوية الحميدة، مشيرا الى ان ظاهرة التسول اصبحت مهنة من لا عمل له تمارس امام المساجد وتحت ذرائع واهية يستعطفون الناس ليحصلوا على الاموال بطرق غير مشروعة.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news