2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الجغبير: اقبال كبير على السلع المحلية، والصناعة الوطنية تزيد فرص تشغيل الشباب وتخفض فاتورة المشتريات

الجغبير: اقبال كبير على السلع المحلية، والصناعة الوطنية تزيد فرص تشغيل الشباب وتخفض فاتورة المشتريات
جو 24 :

خاص - أكد رئيس غرفة صناعة الاردن وعمان، المهندس فتحي الجغبير، أن القطاع الصناعي ملتزم بعدم رفع الأسعار على المواطنين في ظلّ الاقبالهم على منتجات الصناعة الوطنية، وذلك رغم ارتفاع كلف الشحن بالعالم، مبيّنا أن اقبال المستهلكين على شراء المنتجات الوطنية يعزز الاعتماد على الذات ويزيد فرص تشغيل المتعطلين عن العمل، لافتا إلى أن القطاع الصناعي من أكبر مشغلي العمالة المحلية.

وأضاف الجغبير لـ الاردن24 أن الاقبال على المنتج الوطني يساهم بتطوير وزيادة حجم الانتاج والاعتماد على الذات، مشيرا إلى أن هناك اقبالا كبيرا على شراء المنتجات المصنعة محليا خلال الأشهر الأخيرة من قبل المواطنين.

وبيّن الجغبير أن أسعار المنتجات التي تحمل علامة تجارية عالمية يكون أعلى من أسعار المنتجات الأخرى رغم أنها لا تتفوّق في الجودة، مؤكدا أن المواطن يدفع ثمن العلامة التجارية وليس جودة السلعة، حيث أن غالبية المنتجات المحلية بنفس جودة العالمية لكنّ أسعارها أقل، لافتا إلى أن فاتورة مشتريات المواطنين انخفضت بعد الاعتماد على الصناعة المحلية وهذه المعلومات جاءت من المواطنين أنفسهم.

وأشار الجغبير إلى أن الصناعات المحلية أصبحت تنافس في المواصفات والجودة نتيجة التطوير المستمر للقطاع الصناعي، مشيرا إلى أن هناك خطة للاعتماد على الطاقة البديلة والغاز الوطني لتخفيض الكلف التشغيلية.

وطالب الجغبير بإلغاء رسوم بدل الخدمات التي تبلغ (1-5%) لتخفيض كلف الانتاج، كما طالب باعتماد الصناعة الوطنية بالعطاءات الحكومية، لافتا إلى أن التوجيهات الملكية بدعم الصناعة لها دور في تطوير القطاع الصناعي من خلال صندوق دعم الصناعة.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news