jo24_banner
jo24_banner

كتلة المجالي بـ18 نائباً وتصويتها للرئاسة غير محسوم

كتلة المجالي بـ18 نائباً وتصويتها للرئاسة غير محسوم
جو 24 : قالت مصادر نيابية مطلعة أن كتلة جبهة العمل الوطني النيابية التي يرأسها النائب عبد الهادي المجالي، لم تحسم أمرها بعد فيما يتعلق بالتصويت للنواب المرشحين لرئاسة مجلس النواب.

واضافت المصادر أن آراء الكتلة منقسمة لجهتين، فريق يدعم النائب سعد السرور وآخر يدعم النائب عبد الكريم الدغمي، في حين يسعى النائب عاطف الطراونة الى اقتطاف ما يستطيع من أصوات الكتلة التي هي بالأساس من ضمن إئتلاف كتلتي: الوسط والعمل الوطني ووطن.

وفي ذات السياق سلمت الكتلة التي تضم 18 نائبا رئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور الأوراق والوثائق المتعلقة بالكتلة ونظامها الخاص اليوم تنفيذا للتعميم الذي اصدره السرور بهذا الخصوص.

وتضمنت الاوراق اسماء اعضائها اضافة لاسماء اعضاء مكتبها المكون من النواب عبد الهادي المجالي رئيسا لها والنائب ردينة العطي نائبا للرئيس والنائب محمد الشديفات مقررا لها والنائب نايف الليمون ناطقا اعلاميا.

وتضم الكتلة في عضوتها كل من النواب عبد الهادي المجالي، ردينة العطي، محمد الشديفات، نايف الليمون، مفلح الرحيمي، علي الخلايلة، نايف الخزاعلة، ابراهيم العطيوي، رائد حجازين، يحيي السعود، عبدالكريم الدرايسة، بسام المناصير، نعايم العجارمة، خالد الحياري، محمد البرايسة، علي بني عطا، حابس الشبيب ورضا حداد.

ويأتي هذا الإجراء استكمالا لمتطلبات تشكيل الكتل النيابية والائتلافات البرلمانية وفق احكام النظام الداخلي الجديد الذي تم بموجبه الاعتراف بالكتل والائتلافات البرلمانية على إن لا يقل عدد أعضاء الكتلة الواحدة عن عشرة بالمائة من عدد أعضاء مجلس النواب الكلي وقد خصص في النظام الجديد فصلا كاملا لهذه الغاية بعنوان (الكتل والائتلافات النيابية).
تابعو الأردن 24 على google news