2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الهمص لـ الاردن24: الوضع في رفح كارثي، وعشرات الجرحى الذين وصلوا مصابون بتهتك في الدماغ

الهمص لـ الاردن24: الوضع في رفح كارثي، وعشرات الجرحى الذين وصلوا مصابون بتهتك في الدماغ
جو 24 :

خاص - وصف مدير المستشفى الكويتي في رفح، الدكتور صهيب الهمص، الوضع في مدينة رفح بالكارثي، قائلا إنه أكبر من قدرة القطاع الصحي على التحمّل، خاصة بعد القصف الذي تعرّضت له المدينة منذ مساء أمس وأسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء والمصابين والجرحى.

وقال الهمص لـ الاردن24 إن ما يجري في رفح كارثة انسانية، حيث يستخدم العدوّ أسلحة محرمة دوليا، مشيرا إلى أن عشرات الجرحى مصابون بتهتك في الأمعاء والدماغ، وجلّهم من الأطفال والنساء.

وبيّن الهمص أن امكانيات علاج المصابين شحيحة جدا، حتى تحوّلت المستشفيات إلى مقابر جماعية، نظرا لعدم توفر الأدوية المخدرة والعلاجات والمستلزمات الطبية، مجددا التأكيد على أن الواقع سيء جدا في مدينة رفح.

وأشار الهمص إلى أن ادخال المساعدات الهزيلة قد توقّف منذ يوم الخميس الماضي، حيث لم تعد المستشفيات توفّر أدنى متطلبات العلاج للمصابين، واصفا ما يجري على المعابر من ادخال المساعدات لا تُذكر بالمسرحية الهزلية.

ولفت الهمص إلى أن المواد الغذائية والمساعدات الطبية لا تكفي متطلبات حيّ في رفح، وهي لذرّ الرماد بالعيون، متسائلا "إلى متى سيبقى العالم يتفرج على المذابح والمجازر والتجويع الذي يحدث في غزة، وإلى متى سيبقى العالم صامتا؟".


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news