2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العواد يستهجن اغلاق مطاعم ومحال حلويات بسبب تأخرهم في تجديد رخصهم، والامانة ترد

العواد يستهجن اغلاق مطاعم ومحال حلويات بسبب تأخرهم في تجديد رخصهم، والامانة ترد
جو 24 :


خاص - استهجن نقيب أصحاب المطاعم ومحال الحلويات الأردنية، عمر عواد، قيام أمانة عمان الكبرى بالتفتيش على رخص المهن المحدثة للعام ٢٠٢٤، واعتبار كل من لا يحوزها أو يقوم بتجديدها مخالفا بشكل يستوجب الإغلاق والتغريم.

وقال العواد لـ الاردن24 إن العُرف جرى خلال السنوات السابقة أن تمنح الأمانة القطاعات التجارية والمطاعم مهلة لتصويب أوضاعها حتى نهاية شهر آذار من كل عام كإجراء تحذيري وكنوع من الشعور بالأوضاع الاقتصادية، مشيرا إلى أن الأمانة تقوم بحملة غير مسبوقة لاغلاق المحال وفرض غرامات عليها منذ انتهاء شهر كانون الثاني الماضي دون مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمرّ بها القطاعات الاقتصادية واصحاب المحال التجارية والمطاعم.

وبيّن العواد أن كوادر الأمانة تقوم بإغلاق المطاعم ومحال الحلويات فقط لعدم تجديد الرخص، متسائلا عن السبب وراء ذلك، سيّما وأنه يتسبب بضرر بالغ لسمعة تلك المحال.

ولفت العواد إلى أنه وفي بعض الحالات تمّ طرد الزبائن واغلاق المحال بشكل غير لائق، متسائلا "أين المسؤولية تجاه المنشآت التجارية؟ ولماذا كل هذا التشدد للاطاحة بما تبقى من مؤسسات عاملة بالمملكة تشغل آلاف المواطنين؟".

وحول ذلك، قال الناطق الإعلامي في أمانة عمان، ناصر الرحامنة، إن كوادر الأمانة تقوم بتنبيه أصحاب المحال لتجديد الترخيص منذ بداية شهر كانون الثاني.

وأضاف الرحامنة لـ الاردن24 أن مهلة تجديد ترخيص المهن تبدأ منذ شهر كانون الثاني، فيما يؤجل فرض غرامات على المحال غير الملتزمة حتى نهاية شهر آذار من كل عام، وبعدها يتم فرض غرامات على المحال التي لا تقوم بالتجديد.

وأشار الرحامنة إلى أن اجراءات التجديد كلّها الكترونية ولا تستغرق (5) دقائق، ما يعني عدم وجود ما يبرر التأخر في تجديد الترخيص، لافتا إلى أن مديرية ترخيص المهن بدأت بتنبيه أصحاب المحال التجارية منذ مطلع العام الحالي، حيث يُمنح أصحاب المحال أسبوعا للسير باجراءات التجديد وبعدها يتم اتخاذ الاجراءات القانونية.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news