jo24_banner
jo24_banner

سلسلة فعاليات ليلية تطالب بمنع تصدير البضائع الى الكيان الصهيوني عبر الاردن

سلسلة فعاليات ليلية تطالب بمنع تصدير البضائع الى الكيان الصهيوني عبر الاردن
جو 24 :


شارك مئات المواطنين في سلسلة فعاليات شهدتها عدة محافظات (اربد، البلقاء، عمان، الكرك)، مساء أمس الثلاثاء، وذلك تنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة، ورفضا لتهجير النازحين في مدينة رفح.

واستهجن المشاركون الموقف الرسمي العربي من العدوان على غزة، مطالبين الحكومة الأردنية بقطع الجسر البرّي الذي يمتدّ من دول خليجية إلى الكيان الصهيوني عبر الأردن، كما طالبوا الحكومة بمنع تصدير الخضار الأردنية إلى الكيان.

ففي محافظة اربد، انطلقت مسيرة بعد صلاة عشاء الثلاثاء من أمام مسجد الشيخ نوح القضاة وجابت شوارع المدينة تضامنا مع الأهل في قطاع غزة ورفضا لتهجير الأهل في غزة وتحديدا مدينة رفح.

وندد المشاركون في المسيرة التي دعا إليها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن بالإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحقّ الأهل في قطاع غزة.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بقطع الجسر البري الذي يمدّ الكيان الصهيوني ببضائع من دول خليجية عبر الأراضي الأردنية، وعدم السماح بتصدير الخضار الأردنية إلى الكيان.

وفي العاصمة عمان، شارك مواطنون في الاعتصام الذي أقيم ليلة أمس الثلاثاء بمنطقة مرج الحمام، وذلك احتجاجا على الجسر البري الذي يمدّ الكيان الصهيوني بالبضائع القادمة من دول خليجية عبر الأردن.

وندد المشاركون بالمجازر والإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال الصهيوني وبدعم سياسي وعسكري واقتصادي أمريكي وغربي.

ودان المشاركون الموقف الرسمي العربي من العدوان على قطاع غزة، بل وذهاب بعض الدول العربية لمدّ جسر برّي بالبضائع إلى الكيان الصهيوني لتعويض النقص الحاصل جرّاء العمليات التي تنفّذها جماعة الحوثي في البحر الأحمر لقطع امدادات البضائع إلى الكيان الصهيوني، كما دانوا سماح الحكومة الأردنية بمرور هذا الجسر البري عبر الأردن.

وفي مخيّم البقعة بمحافظة البلقاء، شارك العشرات في المسيرة التي انطلقت بدعوة من الحركة الإسلامية تحت عنوان " لا لتهجير رفح، أوقفوا الإبادة الجماعية".

وأكد المشاركون دعمهم خيار المقاومة المسلحة باعتباره السبيل الوحيد لردع العدوّ ودحر الاحتلال، منددين في ذات السياق بتخاذل الأنظمة العربية عن نصرة المقاومة والأهل في غزة.

وفي محافظة الكرك، شارك عشرات المواطنين في الاعتصام الذي أقيم بعد صلاة عشاء أمس الثلاثاء أمام مسجد الشهداء بمنطقة مؤتة، وذلك احتجاجا على السماح بتصدير خضار وفواكه من الأردن إلى الكيان الصهيوني.

وأشاد المشاركون بصمود المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية حماس، مشيرين إلى أن واجب الدول العربية ومنها الأردن بدعم صمود المقاومة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news