2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حملة تطعيم وطنية السبت

حملة تطعيم وطنية السبت
جو 24 : تطلق وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية والامم المتحدة للطفولة "اليونيسف" يوم السبت المقبل الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال والحصبة والحصبة الالمانية لجميع المقيمين على ارض المملكة.

واعلنت الوزارة خلال ندوة نظمتها بالتعاون مع الجمعية الاردنية لضبط العدوى اليوم الاربعاء لاطلاع الشركاء على الاستعداد والتحضيرات لاطلاق الحملة ودور جميع القطاعات لانجاحها ارقاما ساخنة لاستقبال الاتصالات والاجابة على اية تساؤلات واستفسارات حول الحملة وهذه الارقام هي 0795752030 و 0778410175 .

وحددت الحملة الفئة المستهدف بالتطعيم ضد مرض شلل الاطفال دون خمس سنوات، اما مرضى الحصبة والحصبة الالمانية فحددته بالفئة العمرية من 6 شهور لغاية 20 عاما.

واكد ممثلو الوزارات والمؤسسات والهيئات والخدمات الطبية الملكية والجامعات والمستشفيات الخاصة المشاركون في الندوة الاستعداد لاداء دورهم وتضافر جهودهم لانجاح الحملة وتحقيق اهدافها في الوصول الى الفئات المستهدفة حماية لهم من الاصابة بهذه الامراض الخطرة .

واشار مدير مديرية الامراض السارية في الوزارة الدكتور محمد العبداللات الى مجانية المطعوم للفئات العمرية المستهدفة من الاردنيين وغير الاردنيين المقيمين على ارض المملكة وان المطعوم يعطى للفئة المستهدفة بعض النظر عن حصولهم عليه في وقت سابق للحملة .

وقالت رئيسة اللجنة الفنية للتطعيم الدكتورة نجوى خوري ان برنامج التطعيم الوطني الذي ينفذه الاردن منذ عام 1979 يعتبر من انجح البرامج الصحية واكثرها مردودا ايجابيا على الصحة العامة والحد من الانفاق الباهظ لعلاج هذه الامراض حال وقوعها .

واشار ممثل الخدمات الطبية الملكية الى اعداد خطة شاملة للمشاركة في الحملة تتضمن تفاصيلا دقيقة للتنفيذ فيما لفت ممثل وزارة الاوقاف الى التعميم على خطباء المساجد بالحديث حول الحملة الوطنية للتطعيم في خطب يوم الجمعة المقبلة.

وبين ممثل وزارة التربية والتعليم ان الوزارة عممت على جميع مديريات التربية لاتخاذ الاجراءات والترتيبات اللازمة لتطعيم الطلبة في المدارس.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news