2024-07-22 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اللواء عريقات: جيش الاحتلال مازال مرتبكا بشأن رفح.. ونتنياهو المستفيد الوحيد من استمرار الحرب

اللواء عريقات: جيش الاحتلال مازال مرتبكا بشأن رفح.. ونتنياهو المستفيد الوحيد من استمرار الحرب
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري الفلسطيني، اللواء المتقاعد واصف عريقات، أن المستفيد الوحيد من استمرار القتال ورفض وقف اطلاق النار هو رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال لايزال يبحث عن صورة انتصار، ولو كانت رمزية، لتقديمها للمجتمع الاسرائيلي، وحاول ذلك من خلال الاعلان تحرير أسيرين تبين لاحقا أنها عبارة عن مسرحية تم كشفها.

وأضاف عريقات لـ الاردن24 أن الجيش الاسرائيلي لايزال مرتبكا ولم يقرر الدخول إلى رفح، وتبيّن ذلك من خلال تصريحات نتنياهو أنه تلقى نصائح بعدم الدخول إلى رفح، نظرا لوجود عوائق كبيرة أولها أعداد السكان، حيث بلغ عدد المتواجدين هناك نحو (1.6) مليون نازح، أي أنه يوجد (27) ألف نازح في كلّ كيلو متر مربع، وإذا تم تنفيذ عملية سيكون هناك كارثة حقيقية ومجازر حتى لو توقف الأمر على إلقاء حجر وليس قذيفة.

وتابع عريقات أن العقبة الثانية أمام الاحتلال هي إعادة النازحين إلى منازلهم في مناطق الشمال والوسط والجنوب، نظرا لكونهم توجهوا إلى رفح بتعليمات من جيش الاحتلال نفسه.

ولفت عريقات إلى أن الاحتلال يحاول استخدام رفح كورقة ضغط من أجل تحسين شروط صفقة التبادل، متسائلا عن مصير الاتفاقيات مع الجانب المصري، والتي تحدد دخول القوات إلى مدينة رفح وتحركاتها، كما تساءل أيضا عن ما سيقوله الاحتلال للجمهور والعالم في حال فشل بايجاد أي أسير من أسراه.

وأشار عريقات إلى أن قادة الاحتلال يتحدثون عن إعداد الخطط ووجود (4) كتائب للمقاومة، أي أنهم سيواجَهون بقتال شرس واشتباكات عنيفة، سيّما وأن القتال مستمرّ في شمال غزة وخان يونس، وهناك عمليات نوعية تجري ضدّ جيش الاحتلال في تلك المناطق، ما يعني أن الاحتلال لم يحقق أي انجاز يُذكر.

وختم اللواء عريقات حديثه بالقول إن نتنياهو ورئيس هيئة الأركان يريدان استمرار القتال رغم الخسائر، وذلك لعلمهما أنهما سيقدّمان للمحاكمة في جميع الأحوال، بينما يريد معسكر غانتس وايزنكوت إنهاء القتال والتوصل لاتفاق وقف اطلاق النار.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news