jo24_banner
jo24_banner

تثبيت الطاقة الاستعابية لبعض التخصصات في الجامعات الاردنية

تثبيت الطاقة الاستعابية لبعض التخصصات في الجامعات الاردنية
جو 24 : وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي برئاسة الدكتور بشير الزعبي رئيس المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص (هندسة البيئة والطاقة المتجددة / برنامج الماجستير) في الجامعة الألمانية الأردنية.

ووفقا لبيان صحافي صدر اليوم عن المجلس وافق المجلس على تثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصصي( اللغة الإنجليزية وآدابها، علم الحاسوب/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم الإسلامية العالمية .

وقرر المجلس تأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص ( الهندسة المدنية/ برنامج البكالوريوس ) في جامعة البلقاء التطبيقية، لحين قيام الجامعة بتوفير العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس من حملة درجة الدكتوراه في التخصص وتوفير المختبرات والمشاغل اللازمة وتجهيزها حسب معايير الاعتماد الخاص وإجراء التعديلات المطلوبة على الخطة الدراسية، وذلك في موعد أقصاه نهاية الفصل الأول من العام الدراسي (2013/2014)، وبخلاف ذلك سيتم إيقاف قبول طلبة جدد في التخصص والتنسيب إلى مجلس التعليم العالي بإلغاء ترخيص التخصص.

كما تم تأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصصي( الصيدلة/ الصيدلة الصناعية، الصيدلة/ الصيدلة الإدارية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة مؤتة، لحين قيام الجامعة بتوفير العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس من حملة درجة الدكتوراه في التخصص وتوفير المختبرات والمشاغل اللازمة وتجهيزها حسب معايير الاعتماد الخاص وإجراء التعديلات المطلوبة على الخطة الدراسية، وذلك في موعد أقصاه نهاية الفصل الأول من العام الدراسي (2013/2014) وبخلاف ذلك سيتم إيقاف قبول طلبة جدد في التخصصين والتنسيب إلى مجلس التعليم العالي بإلغاء ترخيصهما.

ووافق المجلس على تثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص( الصيدلة / برنامج البكالوريوس ) وتخصص ( العلاقات الدولية والدراسات الدبلوماسية/ برنامج الماجستير) وتخصص ( علم الحاسوب / برنامجي البكالوريوس والماجستير) وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص (العلوم السياسية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.

وقرر المجلس تأجيل البت في تثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (الموارد البشرية/ برنامج الماجستير ) في جامعة جدارا لحين قيام الجامعة بتعيين عضو هيئة تدريس رابع من حملة درجة الدكتوراه في التخصص، وذلك في موعد أقصاه نهاية الفصل الأول من العام الدراسي (2013/2014) وبخلاف ذلك سيتم إيقاف قبول طلبة جدد في التخصص وإلغاء اعتماده. كما تم تأجيل البت في رفع الطاقة الاستيعابية لتخصص ( الهندسة المدنية / برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الأهلية، لحين قيام الجامعة بتعيين عضو هيئة تدريس من حملة درجة الدكتوراه في تخصص ( النقل والمواصلات) وذلك في موعد أقصاه نهاية الفصل الأول من العام الدراسي (2013/2014) وبخلاف ذلك سيتم إيقاف قبول طلبة جدد في التخصص وإلغاء اعتماده. ووافق المجلس على الاستمرار في الاعتماد الخاص للتخصصات الآتية ( المحاسبة، التمويل، القانون/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الشرق الأوسط.

كما وافق المجلس على تعيين الدكتور حسين زعل المعايطة عميداً لكلية الملكة نور الفنية للطيران المدني وتعيين باسل النبر عضواً في مجلس أمناء كلية الزرقاء الأهلية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير