jo24_banner
jo24_banner

صدمات في الجزء الثاني من مدرسة الروابي للبنات.. دوامة «السوشيال ميديا» المخيفة

صدمات في الجزء الثاني من مدرسة الروابي للبنات.. دوامة «السوشيال ميديا» المخيفة
جو 24 :



بعد عامين ونصف العام من إغلاق "مدرسة الروابي للبنات" أبوابها، عادت من جديد لتفتحها أمام حكايات مختلفة وطالبات بأفكار جديدة.

بثت منصة التدفق الرقمي "نتفليكس" في 15 فبراير/ شباط، 5 حلقات دفعة واحدة من الجزء الثاني من مدرسة الروابي للبنات، وسط وعود من صناع العمل بمفاجآت وحكايات مختلفة.

وعبرت الفنانتان يارا مصطفى وأندريا طايع، عن سعادتهما بالنجاح الكبير الذي حققه المسلسل، وتحدثتا عن شخصية دينا ومريم في الجزء الثاني، وما الذي سيطرأ عليهما من تغيرات، لاسيما مريم التي كشفت عن أن هناك من سيتعاطف معها، وهناك من سيكرهها، وفقا لبرنامي "إي تي بالعربي".

وعن المختلف الذي سيتابعه الجمهور بشخصية "دينا" قالت يارا: "سيكون هناك صدمة ستحصل عند بدء عرض الجزء الثاني من المسلسل على نتفليكس".

 وقالت أندريا عن شخصية مريم: "في عالم رح يتعاطفوا معاها راح يفهموا ليه بتعمل إلي عملتو ممكن يتعاطفوا ممكن يكرهوها"، مضيفة "يمكن ما يفهموها فحسب كل واحد كيف ممكن الشي اللي عم بشوفه".

وقالت المخرجة والكاتبة الأردنية تيما الشوملي إنّ أحداث الموسم الثاني تشرح أضرار وسائل التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية للمراهقين، وسيكون هناك منافسة بين الفتيات على صدارة تطبيق "تيك توك"، مشيرة إلى أنه تحدث تطورات مختلفة بين الطالبات بسبب "المنصّة".

مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" هو مسلسل أردني درامي اجتماعي من إخراج تيما الشوملي وإنتاج شركة "إيمج نيشن أبو ظبي" بالتعاون مع نتفليكس.

تم عرض الموسم الأول من المسلسل على نتفليكس في 12 أغسطس/ آب 2021.

يُعد مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" من أهم المسلسلات العربية التي تناولت موضوع التنمر.

لقد ساعد المسلسل على نشر الوعي حول هذه الظاهرة، وشجّع الفتيات على التمكين الذاتي والدفاع عن أنفسهن.



يتناول المسلسل قصة مجموعة من الطالبات المهمّشات في مدرسة "الروابي" للبنات، حيث يتعرضن للتنمر من قبل مجموعة من الفتيات المتسلطات. تقرر مجموعة من الطالبات المقهورات الانتقام من المتنمرين، وتضع خططًا جريئة لمحاسبة كل واحدة منهن.

يُسلط المسلسل الضوء على ظاهرة التنمر في المدارس، ويُظهر تأثيره السلبي على الطلاب، كما يُظهر أهمية الصداقة والدعم في مواجهة التحديات، ويُشجع الفتيات على التمكين الذاتي والدفاع عن أنفسهن، ويُناقش بعض المشاكل النفسية التي قد تواجهها المراهقات، مثل القلق والاكتئاب.

من شخصيات العمل "مريم" وهي طالبة جديدة في مدرسة الروابي، تتعرض للتنمر من قبل "ليان" و"نوف"، أما "ليان" زعيمة مجموعة المتنمرين في المدرسة، تتميز بشخصيتها القوية والمتسلطة، أما "نوف" فهي صديقة ليان، تتميز بشخصيتها المزدوجة، فهي تارةً ما تكون طيبة القلب وتارةً أخرى قاسية، و"ندى" طالبة ذكية وهادئة، تُصبح صديقة مريم وتساعدها في الانتقام من المتنمرين، و"رندة" طالبة خجولة تعاني من التنمر، تُصبح صديقة مريم وندى.

وحظي المسلسل بآراء إيجابية من قبل النقاد والجمهور، حيث أشادوا بالقصة والسيناريو والإخراج وأداء الممثلين.

كما حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا على نتفليكس، حيث تم مشاهدته من قبل ملايين الأشخاص حول العالم.

وحصد المسلسل جائزة أفضل مسلسل عربي في مهرجان القاهرة للدراما العربية في عام 2021، كما حصد جائزة أفضل مسلسل عربي في مهرجان الأردن للإعلام في عام 2021.


 


 إي تي بالعربي

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news