jo24_banner
jo24_banner

الاطباء: وزارة الصحة مصرّة على خلق ازمة وصراع لا مبرر له!

الاطباء: وزارة الصحة مصرّة على خلق ازمة وصراع لا مبرر له!
جو 24 :


مالك عبيدات - قال مسؤول ملف أطباء القطاع العام في نقابة الأطباء الأردنية، الدكتور مظفر الجلامدة، إن وزارة الصحة مصرّة على خلق أزمة وصراع لا مبرر له مع النقابة، وذلك من خلال اصدار عقوبات بحقّ الأطباء الرافضين لنظام البصمة، رغم التزامهم جميعا بأماكن عملهم.

وأضاف الجلامدة لـ الاردن24 أن نقيب الأطباء خاطب الوزارة من أجل وضع أسس وتعليمات جديدة بالتشاركية مع النقابة، غير أن الوزارة تجاهلت هذه الدعوات وتتمسّك بفرض نظام البصمة دون أسس واضحة.

ودعا الجلامدة الوزارة التي تسارع لفرض عقوبات على الأطباء إلى تذكّر أن الادارة تقوم على مبدأ "الثواب والعقاب" وليس العقاب وحده، والأصل أن تصدر الوزارة نظاما لمنح الأطباء "بدل عمل اضافي"، لافتا إلى أن عدد ساعات دوام أطباء القطاع العام طويلة نسبيا، وأن الطبيب قد يُستدعى في ساعات متأخرة بعد انتهاء دوامه، كما أن الطبيب في أيام المناوبات يعمل لساعات أطول.

وأشار الجلامدة إلى أن أي دولة في العالم لا تستخدم نظام البصمة للأطباء، كما لا تفرضه أي مؤسسة طبية في الأردن بما في ذلك (الخدمات الطبية والمستشفيات الجامعية ومركز الحسين للسرطان).

وانتقد الجلامدة قيام الوزارة بتشكيل لجنة فيها أعضاء من النقابة دون ارسال كتاب رسمي للنقابة ليتم ترشيح من يرغب بدلا من اختيارهم من قبل الوزارة، معتبرا ذلك عدم احترام للمجلس وتجاهلا له.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news