jo24_banner
jo24_banner

اسعار اللحوم والدواجن والمواد الغذائية ترتفع تدريجيا قبل حلول شهر رمضان!

اسعار اللحوم والدواجن والمواد الغذائية ترتفع تدريجيا قبل حلول شهر رمضان!
جو 24 :

خاص - شكا مواطنون من ارتفاع اسعار اللحوم المستوردة والبلدية في الاسواق المحلية قبل بدء شهر رمضان المبارك ، لافتين الى ان اللحوم المبردة الطازجة والمجمدة والحية والاسماك ارتفعت بشكل غير مسبوق حيث تراوحت قيمة الارتفاع بين دينارين الى ثلاث دنانير للكيلو الواحد .

واكد مواطنون ل الاردن 24 ان ارتفاع اسعار اللحوم يفوق قدرتهم الشرائية حيث بدأت اسعار المواد الغذائية والدواجن بالارتفاع تدريجيا بنسبة 25% على الاقل مع قرب حلول الشهر الفضيل .

وتساءل المواطنون عن اسباب الارتفاع الكبير بالاسعار بالرغم من التصريحات الحكومية بانها لم ترتفع ؟ ولماذا تقفز الاسعار كل عام مع قرب حلول شهر رمضان المبارك؟ واين الاجراءات الرسمية لكبح جماح ارتفاع الاسعار وحماية المواطنين ؟

من جانبه قال رئيس جمعية مربي الثروة الحيوانية زعل الكواليت ان اسعار اللحوم المستوردة  بدأت بالارتفاع تدريجيا بسبب نقص المعروض من الخاروف الروماني الصغير بعد ارتفاعه في بلد المشأ .

واضاف الكواليت ل الاردن 24 ان اسعار الخاروف الروماني والاسترالي ارتفعت خلال الفترة الاخيرة بعد منع التصدير من قبل استراليا وزيادة الطلب على الخاروف الروماني من قبل الدول المجاورة بعد توقف الاستيراد من السودان .

وبين الكواليت ان سعر كيلو لحم الخاروف الروماني ارتفع من 6،5-8،5 دينار فيما ارتفعت اللحوم المبردة باسعار متفاوته حسب بلد المشأ .

واشار الكواليت الى ان ارتفاع اسعار الخاروف البلدي جاء بسبب عدم دخول موسم المواليد ما ساهم في نقص المعروض حيث ارتفع الكيلو من 10دنانير الى 13-15 دينار .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير