jo24_banner
jo24_banner

الفريق قاصد محمود: جيش الاحتلال اُنهك تماما.. والمقاومة مازالت متماسكة وتنفذ عمليات نوعية

الفريق قاصد محمود: جيش الاحتلال اُنهك تماما.. والمقاومة مازالت متماسكة وتنفذ عمليات نوعية
جو 24 :


خاص - قال نائب رئيس هيئة الأركان الأسبق، الفريق المتقاعد الدكتور قاصد محمود، إن قوات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة قد أُنهكت تماما في معارك الشمال والوسط والجنوب حتى باتت عاجزة عن الدخول إلى رفح، مبيّنا أن قيادة العدوّ تستهدف من الهدنة المؤقتة التي يجري الحديث عنها أن تكون مخرجا من الحرب.

وأضاف محمود لـ الاردن24 أن الاحتلال يريد تطبيق نموذج الضفة الغربية على غزة من ناحية السيطرة الأمنية ووضع الحواجز وتقسيم غزة إلى كانتونات ومربعات أمنية لتسهل السيطرة عليها، مبيّنا أن الاحتلال بدأ بشقّ طريق لعزل الشمال عن الجنوب ومنع أو تقييد عودة السكان إلى مناطق سكناهم.

وبيّن الفريق محمود أن قطاع غزة يشهد معركتين؛ الأولى في الشمال بعد أن عادت من جديد المقاومة لتنفيذ هجمات هناك رغم اعلان قوات الاحتلال تطهيرها سابقا، والمعركة الثانية في خانيونس، حيث لايزال هناك لواءان يقاتلان بها دون نتيجة، وبنفس الوقت يتم قصف المنازل السكنية في رفح .

وأكد الخبير العسكري محمود أن المقاومة مازالت تقاوم وتفرض سبطرتها بالمعارك، وهي متماسكة وتقوم بعمليات نوعية أرهقت العدو، ولذلك لم يتمكن العدوّ من حسم المعارك التي تدور في الشمال والجنوب .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news