jo24_banner
jo24_banner

الهمص: مستشفيات غزة تحولت الى مقابر جماعية.. والكوادر الطبية الاردنية احدثت فرقا

الهمص: مستشفيات غزة تحولت الى مقابر جماعية.. والكوادر الطبية الاردنية احدثت فرقا
جو 24 :


خاص - أكد مدير المستشفى الكويتي في قطاع غزة، الدكتور صهيب الهمص، أن الوضع في مدينة رفح أصبح صعبا للغاية، حيث لم تعد المستشفيات قادرة على تقديم الخدمة الصحية بسبب عدم توفر الأدوية والمستلزمات الطبية، اضافة إلى عدم توفّر أدوية الأمراض المزمنة والسرطان والقلب والسكر والضغط والكلى وغيرها من الأدوية الأخرى.

وأضاف الهمص لـ الاردن24 أن هناك حالات لأمراض كلى وسرطان توفيت بسبب عدم توفّر الأدوية وعجز القطاع الطبي عن توفيرها، مؤكدا أن المساعدات الطبية التي تدخل القطاع ضئيلة جدا ولا تكفي لتسيير الأمور اليومية بالمستشفيات.

وقال الهمص إن المستشفيات تحولت إلى مقابر جماعية نظرا لعدم قدرتها على توفير أبسط احتياجات المرضى من العلاج، مشيرا إلى أن المستشفى يقوم باجراء عمليات دون أن يتمكن من ابقاء المريض لمدة 24 ساعة بسبب عدم قدرته على تأمين الرعاية الصحية.

ولفت الهمص إلى أن الحالات التي تراجع المستشفى تعاني من سوء التغذية والتهاب الكبد الوبائي بكافة أنواعه، اضافة إلى الالتهابات التنفسية والصدرية التي تعتبر أسوأ من كورونا.

وطالب الهمص المنظمات الصحية الدولية بادخال الأطباء والكوادر التمريضية نظرا لعدم قدرة الأطباء في القطاع على تقديم الخدمة بعد أن أُنهكت تماما جراء العمل المتواصل، مبيّنا أن الكوادر التي دخلت من الاردن واندونسيا وامريكا أحدثت فرقا وقدمت خدمة مميزة ونريد استمرارها.

وتساءل الهمص "متى ستنتفض الشعوب العربية لنصرة غزة؟! نحن نباد والعالم كله يقف متفرجا والمستشفيات خرجت عن الخدمة!".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير