2024-04-15 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزارة التربية توقع اتفاقية لتعزيز فرص التحاق الطلبة في برنامج التعليم المهني التقني

وزارة التربية توقع اتفاقية لتعزيز فرص التحاق الطلبة في برنامج التعليم المهني التقني
جو 24 :

وقّعت وزارة التربية والتعليم وشركة بيرسون التعليمية العالمية مذكرة للعمل المشترك والتعاون في إطار الاتفاقية المبرمة بينهما خلال العام الماضي.

وبحسب بيان للوزارة، وقع الاتفاقية عن الوزارة وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي عزمي محافظة، فيما وقعها عن الشركة ممثلتها فريا توماس مونك.

وبموجب الاتفاق ستتوافر فرص أكبر لالتحاق الطلبة في برنامج التعليم المهني التقني (BTEC)، وزيادة عدد المدارس التي تطبق البرنامج لاستيعاب الأعداد المتزايدة للطلبة الراغبين بالالتحاق بالبرنامج، ورفد سوق العمل بالكفاءات المدربة على مهارات القرن الحادي والعشرين اللازمة للعمل بالقطاعات الصناعية والتجارية والسياحية، ومجالات الإعلام الرقمي والإبداعي.

وعرض محافظة خلال توقيع الاتفاقية، خطة سير العمل في المدارس التي بدأت بتنفيذ البرنامج بداية العام الدراسي الحالي، والتحديات وقصص النجاح، مؤكدا أن التعليم المهني يحظى باهتمام ورعاية من جلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده سمو الأمير الحسين.

الوزارة اعتمدت تدريس برنامج (BTEC) الدولي برنامجا مهنيا تقنيا من الصف العاشر إلى الثاني عشر، ويتضمن التدريب المهارات والكفايات التي يتطلبها سوق العمل الأردني والإقليمي والعالمي، وتم اعتماد (266) مدرسة واستيعاب (18) ألف طالب يدربهم (1800) معلم.

بترا


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news