2024-04-15 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"ديون 2" ينقذ موسم هوليوود

ديون 2 ينقذ موسم هوليوود
جو 24 :
بعد التراجع في إيرادات سينما هوليوود خلال موسمي الخريف والشتاء، تنطلق اليوم، العروض الأولى للجزء الثاني من فيلم "ديون" Dune:Part 2"، من إنتاج "وورنر براذزر"، مع حجوزات مسبقة بلغت 175 مليون دولار.

وبحسب صحيفة "هوليوود ريبورتر"، يشعر صنّاع الفيلم بسعادة غامرة جدّاً، لاسيما بعد الإيرادات المنقذة للسوق الهوليوودي التي حققتها العروض الأولى للفيلم خارج الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وأقيم اليوم الخميس العرض العالمي للجزء الثاني من الفيلم في كوريا الجنوبية بحضور أبطال العمل، وعلى رأسهم الممثلة زيندايا وبطل الفيلم تيموثي شامالايت.



توقع ارتفاع الإيرادات
وتتوقع شركتا "وورنر براذرز" المنتجة و"ليدجندري" الموزّعة" أن تزيد الإيرادات الافتتاحية المحلية عن 65 مليون دولار (بالولايات المتحدة الأمريكية فقط)، بسبب الحجوزات المُسبقة لتذاكر الفيلم، مع إمكانية أن تصبح 80 مليوناً، لاسيما بعدما حصل على 97% من تقييم النقاد.
وأوضحت مصادر للصحيفة نفسها أن الفيلم للمخرج الفرنسي دينيس فيلنوف حقق في يومه الافتتاحي الأول 85 مليون دولار، عند إطلاقه في 71 سوقاً عالمياً، لكن لم تكن من ضمنها الصين واليابان وبعض من دول أمريكا اللاتينية بسبب تأخّر المواقيت.
وستكون الإيرادات المتوالية لما بعد عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، اختباراً حقيقياً لنجاح الفيلم من عدمه، بعدما حقق جزؤه الأول الصادر عام 2021، أكثر من 402 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم في ظل أزمة كورونا.




تأخر الصدور ونجوم جدد
وكان من المفترض عرض الفيلم عام 2023 لكن تم تأجيله لعام 2024 بسبب إضراب نقابة الممثلين في هوليوود.

وأرجعت المصادر للصحيفة سبب التأجيل إلى تفرّغ نجميه زيندايا وتيموثي شالاميت للترويج له على نطاق واسع، لاسيما لما لهما من تأثير على الجمهور الشاب.
ويشارك الممثل الأمريكي المخضرم كريستوفر واكن كضيف شرف بأحداث الفيلم الذي يضم عدداً من النجوم بينهم ريبيكا فيرغسون، خافيير بارديم، جوش برولين، ستيلان سكارسغارد وديف باوتيستا.

وشاركت الممثلة فلورنس بيو بالفيلم من خلال تجسيدها دور الأميرة إيرولان كورينو، وهي ملكة تتورط بشكل رومانسي مع بول أتريدس الذى يقوم بدوره الممثل تيموثي شالاميت.



قصة الجزء الثاني
هو فيلم خيال علمي من إخراج دينيس فيلنوف، ويشكل تكملة للجزء الأول الذي عرض عام 2021.

وهو مقتبس من رواية لفرانك هربرت عام 1965.

ويرصد الفيلم رحلة المقاتل بول أتريدس (الذي يجسد دوره تيموثي شالاميت) وهو يتحد مع مع تشاني التي تجسد دورها زيندايا لمواجهة الحرب التي يفرضها عليهم الوحوش الفضائيون "ذا هاركونين".



كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news