2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نجوم ومشاهير ينعون الموسيقار حلمي بكر

نجوم ومشاهير ينعون الموسيقار حلمي بكر
جو 24 :
حرص عدد كبير من نجوم الفن المصري والعربي نعي الموسيقار حلمي بكر، الذي غيبه الموت مساء أمس الجمعة، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 86 عاماً، إثر إصابته بتسمم الدم.

وبكلمات مؤثرة، كتبت شيريهان عبر حسابها على إكس نعياً بدأته بآية قرآنية، سائلة الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان، وقالت: "في سلام الله ومغفرته و رحمته إن شاء الله ، و إنا لله وإنا اليه راجعون في الموسيقار الكبير حلمي بكر".

وقالت الفنانة التونسية لطيفة، عبر حسابها على إكس: "أنت مدرسة عظيمة وقيمة وقامة فنية على مستوى العالم العربي كله .. جسدك راح لكن روحك وفنك سيظل يعلم أجيال".


ووصفت الفنانة الأردنية صبا مبارك الموسيقار الراحل برائد كبير في الموسيقى العربية، صعب أن يتكرر، معتبرة وفاته خسارة كبيرة للفن المصري والعربي.


كما نعاه: الفنانة اليمنية أروى، والإعلاميان المصريان عمرو الليثي، وحلمي بكر، والملحن الكويتي فهد الناصر.


وخلال الفترة الماضية، أثارت الأزمة الصحية للموسيقار حلمي بكر حالة من الجدل، بعد تردد أخبار عن صعوبة الوصول إليه، وانتشار شائعة اختطافه ومعاملته معاملة سيئة من قبل زوجته سماح القرشي.


وعانى حلمي بكر منذ ديسمبر (كانون الماضي) الماضي من وعكة صحية كبيرة، تسببت في عدم قدرته على الحركة وملازمته الفراش، خاصة بعد اتهامه مدير أعماله بالاستيلاء على حوالي مليوني جنيه من أمواله.


كما نعته نقابة المهن الموسيقية المصرية التي أعلنت عن خبر وفاته، والفنانة نادية مصطفى عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية

وأطلق حلمي بكر على نفسه لقب الواصي على الأغنية، خاصة أنه ترأس لجان استماع نقابة الموسيقيين لمدة 40 سنة.

قدم حلمى بكر خلال مسيرته ما لا يقل عن 1500 أغنية، فقد لحن لكبار المطربين المصريين والعرب من أمثال ليلى مراد، وردة الجزائرية، سميرة سعيد، نجاة الصغيرة، علي الحجار، أصالة، مدحت صالح، محمد الحلو، محمد رشدى، عليا التونسية، وأيضا عزيزة جلال، كما قدم ألحان موسيقة إلى ما يقرب من 120 فيلماً سينمائياً، و48 مسرحية، بالإضافة إلى أوبريت الحلم العربى الغنائي الذى جمع العديد من الفنانين فى الوطن العربي وصدر عام 1998 وكان يجسد حلم الشعب العربي فى إقامة الوحدة العربية.

تعاون حلمى بكر مع الفنان الكبير فؤاد المهندس في العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية، حيث وضع ألحان الأغنيات التي تضمنتها تلك الأفلام والمسرحيات، وكانت البداية في فيلم "المليونير المزيف" والذي تم عرضه عام 1968 ثم تعاونهم من خلال مسرحية "سيدتي الجميلة" بالإضافة إلى أفلام: "انت اللي قتلت بابايا، ربع دستة أشرار، فيفا زلاطا".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news