jo24_banner
jo24_banner

ايمن الصفدي من الرياض: اسرائيل مازالت تمنع دخول المساعدات.. والسلام لن يتحقق دون اقامة الدولة الفلسطينية

ايمن الصفدي من الرياض: اسرائيل مازالت تمنع دخول المساعدات.. والسلام لن يتحقق دون اقامة الدولة الفلسطينية
جو 24 :


أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أن التحدي الأكبر الذي يواجه المنطقة العربية اليوم هو استمرار العدوان الاسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، مشددا على ضرورة أن يتحرّك المجتمع الدولي بشكل فاعل من أجل وقف العدوان على غزة ووقف الممارسات اللاشرعية التي تستمر سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالقيام بها في الضفة الغربية ومنها منع المصلين من ممارسة شعائرهم الدينية على أبواب شهر رمضان المبارك.

وقال الصفدي في كلمة خلال افتتاح الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والمملكة الأردنية الهاشمية الذي انعقد في الرياض، الأحد، إن "هذا الاجتماع يعكس حرصنا المشترك على أن نبني على علاقتنا التاريخية والاستراتيجية في هذا الظرف الصعب الذي تواجه فيه أمتنا ومنطقتنا تحديات كبيرة، على رأسها العدوان الاسرائيلي على أهلنا في غزة".

وأضاف الصفدي: "نعمل جميعا من أجل وقف العدوان وايصال المساعدات الانسانية العاجلة والكافية الى 2.3 مليون فلسطيني يواجهون المجاعة، لكن اسرائيل مازالت تمنع دخول المساعدات بشكل كاف".

وأكد الصفدي أن "القضية الفلسطينية هي قضيتنا المركزية، ولن نألوا جهدا في العمل من أجل انهاء العدوان، والقيام بكلّ ما يلزم لتحقيق السلام العادل والشامل والذي لن يتحقق إلا بحصول الفلسطينيين على كامل حقوقهم المشروعة وفي مقدمتها حقّهم في اقامة دولتهم المستقلة على حدود 1967".

وشدد الصفدي على أن "تعاوننا هو وليد ضرورة وإرادة مشتركة، فأمننا واحد وتحدياتنا واحدة، وقدرتنا على تجاوزها تزداد كلما عملنا معا فريقا واحدا".

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن المملكة الأردنية الهاشمية لطالما كانت على رأس الدول الداعية لحلّ القضية الفلسطينية من منطلق الموقف الأردني الثابت تجاه هذه القضية العربية والإسلامية الأولى والوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات".

وأضاف آل ثاني خلال الاجتماع إن الأردن كان له دور كبير في الحراك الاقليمي والدولي لوقف الحرب على غزة وحقن الدماء ومنع تهجير الفلسطينيين.

وأشار آل ثاني إلى أن بلاده تواصل جهودها مع الدول الفاعلة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وقد بذلت جهودا كبيرة بالوساطة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مع مصر والولايات المتحدة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news