jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري يحذر المقاومة من تتبع خطوط التواصل بين قيادات الميدان والمفاوضين

خبير عسكري يحذر المقاومة من تتبع خطوط التواصل بين قيادات الميدان والمفاوضين
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري والاستراتيجي، د. نضال أبو زيد، إن المقاومة استقبلت لواء بيسلماخ الذي زجّ الاحتلال به قبل أيام بدلا من لواء المظليين الذي تم سحبه يوم الخميس الماضي استقبالا يليق بتاريخه الأسود، حيث أجهزت المقاومة على (3) جنود من أفراده وأصابت (7) بجروح مختلفة في عملية نوعية للمقاومة.

وأضاف أبو زيد لـ الاردن24 أن "هذا اللواء من ألوية التدريب، ومن مدرسة تدريب المشاة"، مشيرا إلى أن "الزجّ بقوات جديدة في منطقة عمليات مرتفعة الحدة مثل خان يونس يعرض هذه القوات لخسائر كبيرة".

وحذر أبو زيد المقاومة من تغيير أجرته سلطات الاحتلال على العملية العسكرية في قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع المسار التفاوضي حول صفقة التبادل، مبيّنا أن "الاحتلال بدأ يعمل وفق خطة يتلازم بها المسار الاستخباري والعسكري والسياسي، بمعنى أن الاحتلال أصبح ينفّذ عمليات سريعة خاطفة تعتمد على معلومات استخبارية يستقيها من المعتقلين بعد استجوابهم تحت التعذيب".

وأشار أبو زيد إلى أن الاحتلال نفّذ يوم أمس عملية خاطفة على مجمع حمد غرب خان يونس، تمّ خلالها اعتقال مجموعة من المواطنين واستجوابهم، في نفس الوقت لوحظ هناك محاولة لتأخير غير مبرر في المسار التفاوضي، وهذا يستهدف قياس مدى تواصل المقاومة في الميدان مع المفاوضين، الأمر الذي يتيح لجيش الاحتلال بناء تصوّر عملياتي واستخباري، ويتيح امكانية تتبع خطوط التواصل بين قيادات المقاومة في الميدان والمفاوضين.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news