2024-05-07 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البرغوثي: ما يجري في غزة حرب عالمية ثالثة.. والفلسطيني بات امام خيارين

البرغوثي: ما يجري في غزة حرب عالمية ثالثة.. والفلسطيني بات امام خيارين
جو 24 :


خاص - قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن قيام الاحتلال باستخدام سلاح التجويع بحق الشعب الفلسطيني في غزة واغلاق المعابر وحصار السياج لمنع ادخال المساعدات الإنسانية هي جريمة انسانية كبيرة، مشيرا الى ان ما يحدث في غزة يمكن اعتباره "حربا عالمية ثالثة" وإبادة جماعية مبنية على اسس عرقية .

وأضاف البرغوثي لـ الاردن24 أن نحو (700) ألف مواطن فلسطيني في الشمال يعانون من الجوع الشديد والجفاف نظرا لمنع قوات الاحتلال ادخال الحليب والطعام والطحين للمواطنين هناك، وبعد ادخال المساعدات تم قصف المواطنين الذين حاولوا الحصول عليها وهو امر لم يحدث في دولة بالعالم.

وبيّن البرغوثي أن الاحتلال قتل (12) ألف طفل فلسطيني، فيما أصيب (72) ألف مواطن بجروح مختلفة خلال الحرب على غزة، وهو مايشكل 4.5% من مجموع السكان، 70% منهم نساء وأطفال، وهو ما تحاول طمسه وسائل اعلام العدو والصحف العالمية .

واشار البرغوثي إلى أن هناك نحو (50) الف امرأة حامل لا يوجد لها مكان امن للولادة، ونحو (64) ألف مرضعة لا تستطيع ارضاع اطفالها بسبب نقص الغذاء، لافتا الى ان الاحتلال قام بتدمير (70%) من منازل المواطنين وتدمير كافة الجامعات وتم اخراج (30) مستشفى عن الخدمة من اصل (36) مستشفى .

وختم البرغوثي حديثه بالقول نحن امام حرب عالمية ثالثة وتطهير عرقي يستخدم بها سلاح الجوع لاجبار السكان على الهجرة القسرية، واصبحت خيارات المواطنين اما القتل جوعا او بالسلاح او الهجرة، وهو امر يجب ان يتم وقفه من قبل كل دول العالم وانهاء الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news