2024-07-22 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ابو نوار: الاحتلال وقع في حرب استنزاف بقطاع غزة

ابو نوار: الاحتلال وقع في حرب استنزاف بقطاع غزة
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري، اللواء المتقاعد مأمون أبو نوار، أن الاشتباكات التي تدور على كافة الجبهات في غزة تدلّ على أن الاحتلال وقع في حرب استنزاف ليس لها نهاية، مبيّنا أن حروب الاستنزاف من أخطر الحروب على الجيوش النظامية وتكون معقدة بالعادة.

وأضاف أبو نوار لـ الاردن24 أن حروب الاستنزاف ضبابية ومليئة بالمفاجآت، نظرا لكونها تدور بين مجموعات صغيرة مقابل جيش تظهر وتختفي دون أن أي وجود لها على الأرض، مبيّنا أن المقاومة تعتمد حرب العصابات من الجيل الرابع كما يطلق عليها، وهو تكتيك خطير على الجيوش النظامية.

وبيّن أبو نوار أن سلاح الجو الاسرائيلي يلعب دورا كبيرا في معركة غزة، وفي المقابل نجد أن المقاومة لا تقاتل بمناطق مكشوفة، وهي مدربة على الصبر والانضباط والنظام، وتمتلك العقيدة الايمانية اللازمة لذلك، ومن الصعب استدراجها لأنها تعرف الارض جيدا وهذا سبب تقليل الخسائر في صفوفها.

وأشار أبو نوار إلى أن المقاومة تعلم تماما أنها ستواحه بقصف مدفعي وجوي عنيف في حال ظهورها، وهنا يبرز الدور السحري للأنفاق التي تعتبر أحد أسرار الصمود الأسطورية.

وتابع أبو نوار أن الأنفاق تعتبر السلاح السحري للمقاومة وشريان الحياة للمناطق المحاصرة، وقد أسهمت بعجز جيش الاحتلال على السيطرة على الميدان.

وأكد أبو نوار أن الاحتلال لن يربح الحرب، ولذلك يلجأ للمجازر والتهجير القسري والتطهير العرقي، وهذا نوع من الحرب النفسية لخلخلة الجبهة الداخلية والتأثير على معنويات الغزيين.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news