2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اللواء ابو نوار : العدوان على غزة وصل الى طريق مسدود ولا مفر من تسوية سياسية

اللواء ابو نوار : العدوان على غزة وصل الى طريق مسدود ولا مفر من تسوية سياسية
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري اللواء مأمون ابو نوار ان جيش الاحتلال اصبح يتجنب المعارك الطويلة والكبيرة في الاراضي المفتوحة وهذا مايفسر سبب تقليص الاعمال العسكرية وحدة الاشتباكات ، مؤكدا ان الاحتلال اصبح يعتمد على التوغل والتطويق والتطهير والتمشيط والانسحاب الى ضواحي المدن وغلاف غزة .


واضاف ابو نوار ل الاردن 24 ان هذه العمليات تكون صعبة وبطيئة ومميتة ، وذلك نظرا لعدم وجود مراحل في هذه الحرب واصبحت بلا هدف وعبثية ، وهو ما يفسر اعتماد الاحتلال على الهجوم والهروب وايقاع الخسائر بين المدنيين .

وبين اللواء ابو نوار ان جيش الاحتلال حاول القيام بعمليات واسعة النطاق تهدف الى تغيير الوضع العسكري وفشل في ذلك ولم يستطع السيطرة الاستراتيجية على غزة بشكل كامل ، مشيرا الى ان جيش الاحتلال حاول التمدد في كل مكان ولم يستطع تحقيق اي نتيجة  .

واكد اللواء  ابو نوار ان إسرائيل اخطأت باختيار غزه كهدف استراتيجي  وعسكري ، وباتت  لا تعرف  كيف ستنتهي هذه الحرب ، نظرا لكون الاستراتيجيه المتبعه الان غير ملائمه لتحقيق أهدافها ، وبذلك تكون قد  وصلت  الى اقصى  حد واعلى  سقف باستخدام ما تملك من قوة وذخائر ، ورغم ذلك  لم تستطع ان تغير مجرى  الحرب سوى انها تقوم بارتكاب جرائم الاباده الجماعيه.

وختم ابو نوار حديثه بالقول ان الكيان الصهيوني  حقق مكاسب اقل حسما مما كان يسعى اليه، ويجب أن يدرك ان استمرار القتال لن يؤدي الى حل سياسي او عسكري طويل الأمد ، وان حروب المقاومه تحتاج الى تسوية   سياسيه من خلال المفاوضات وهو ما ثبت تاريخيا ، نظرا لكون بقاء الحرب بهذه الطريقة سيؤدي الى استمرارها الى الابد نظرا لكون المقاومة لن تقبل الهزيمة .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news