jo24_banner
jo24_banner

النائب خميس : استيلاء الاحتلال على اراض في الاغوار تهديد مباشر لسيادة الاردن

النائب خميس : استيلاء الاحتلال على اراض في الاغوار تهديد مباشر لسيادة الاردن
جو 24 :

خاص _ طالب النائب ايوب خميس الحكومة الدكتور بشر الخصاونة  بموقف حازم تجاه مصادرة ٨ الاف دونم من اراضي الاغوار بالضفة الغربية  لبناء المستوطنات  وعدم الاكتفاء ببيانات التنديد والتصريحات الاعلامية ، مشيرا الى ان مصادرة تلك الاراضي يعتبر تهديدا مباشرا لسيادة الدولة الاردنية واعتداء على اراضي فلسطين المحتلة التي اعترفت بها  الامم المتحدة والشرعية الدولية .  

واضاف خميس ل الاردن ٢٤ لم يعد هناك اي خيارات امام الدولة الاردنية ويجب ان تكون معاهدة السلام على المحك  ، مشيرا الى ان الاحتلال لا يعترف بسيادة الاردن ويعتبر انها تحتل اراضي المشروع الصهيوني .  

وبين خميس ان حكومة المتطرفين لن تتوقف عن الاستيلاء ومصادرة الاراضي لبناء المستوطنات وتهجير الشعب الفلسطيني الى الاردن وخارج اراضيه ، منوها ان عدد المستوطنين كان بالعام ١٩٩٣ نحو ١٢٠ الف مستوطن والعدد ناهز الان ٧٠٠ الف مستوطن وهو بازدياد .  

 وختم ايوب حديثه بالقول الاستيطان  لن يتوقف لحين تفريغ فلسطين من اهلها في ظل هذه الحكومة التي يديرها عتاة المتطرفين اليهود والدليل ما يجري في غزة من محاولات لتفريغ الشعب الفلسطيني ولكن الصمود الاسطوري هزم هذا المشروع ويجب ان يكون هناك تحركا حكوميا اردنيا لوقف الاستيلاء على اراضي الاغوار المحاذية للحدود الاردنية .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news