2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الامم المتحدة تدين اعلان اسرائيل بناء المزيد من المستوطنات

الامم المتحدة تدين اعلان اسرائيل بناء المزيد من المستوطنات
جو 24 : ادانت الامم المتحدة على لسان امينها العام بان كي مون إعلان اسرائيل بناء المزيد من الخطط الاستيطانية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية مشيرا إلى أن النشاط الاستيطاني يتعارض مع القانون الدولي ويشكل عقبة في طريق السلام.

وأشار كي مون في بيان الليلة الماضية إلى أنه لن يتم الاعتراف بأية تدابير من قبل المجتمع الدولي قد تحكم مسبقا قضايا الوضع النهائي.

وحسب البيان يتوقع الأمين العام للامم المتحدة ان يقوم الطرفان باتخاذ كل خطوة ممكنة لتهيئة الظروف المواتية لنجاح عملية التفاوض تماشيا مع بيان اللجنة الرباعية الصادر في السابع والعشرين من أيلول والامتناع عن الأعمال التي تقوض الثقة.

من جهتها أعربت الولايات المتحدة عن الأسف لقرار إسرائيل بتسريع الاستيطان في القدس الشرقية وأعلنت أنها "لم تغض يوما الطرف" عن النشاط الاستيطاني الإسرائيلي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جنيفر ساكي "نحن لا نعتبر النشاط الاستيطاني المتواصل، والبناء في القدس الشرقية من الإجراءات التي يمكن أن توفر بيئة إيجابية للمفاوضات"، مرددة الموقف المبدئي الأميركي المعارض للاستيطان في الأراضي الفلسطينية كلما أعلنت إسرائيل عن مشروع استيطاني جديد.

وقالت إن الإسرائيليين والفلسطينيين "لا يزالون على طاولة المفاوضات وهم ملتزمون بروزنامة التسعة أشهر" التي وضعها وزير الخارجية الأميركي جون كيري نهاية تموز للتوصل إلى اتفاق.

--(بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير