jo24_banner
jo24_banner

خلل في نظام "حكيم" يسبب اكتظاظا في مستشفيات البشير.. والشركة ترد

خلل في نظام حكيم يسبب اكتظاظا في مستشفيات البشير.. والشركة ترد
جو 24 :


خاص - شكا مرضى ومراجعون لمستشفيات البشير تعطّل نظام "حكيم" منذ يومين، وبشكل تسبب باكتظاظ كبير أمام العيادات والصيدليات والمختبرات.

وقال المرضى والمراجعون لـ الاردن٢٤ أنهم يضطرون للاصطفاف ساعات طويلة أمام الصيدلية لصرف الدواء والحصول على العلاجات والأدوية الشهرية أو اليومية، ومنهم كبار السن وذوو الأمراض المزمنة والقلب، مشيرين إلى أن النظام يغطي كافة المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية في المملكة، ما يعني أن المعاناة تخصّ جميع المراجعين.

وطالب المرضى والمراجعون وزارة الصحة بايجاد آلية أكثر مرونة للتخفيف عن مراجعي المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية.

من جانبه، أكد مدير عام مستشفيات البشير، الدكتور علي العبداللات، أن تعطّل النظام مرتبط بالشركة الرئيسية المزودة للخدمة "حكيم"، وهي مشكلة عامة في معظم مستشفيات المملكة.

وأضاف العبداللات لـ الاردن٢٤ أن المستشفى تواصلت مع ادارة الشركة وكان الرد أن السبب في تعطل النظام هو خلل بالسيرفرات الرئيسة، نظرا للضغط الشديد عليها.

وأشار العبداللات إلى أن مدير الشركة أبلغه بأن الشركة تعمل على تغيير السيرفرات، ولكن الظروف الاقليمية أخرت وصول الاجهزة الجديدة.

من جانبها، ردّت شركة "حكيم" عبر مكتبها الإعلامي بالقول إن الشركة تعاملت مع مشكلة تقنية صباح أمس واليوم، مشددا على أن النظام لم يتوقف ولكنه عانى من البطء لبعض الوقت.

وأضافت الشركة أن الكوادر الفنية قامت بإعادة الخدمة وتسريعها، مؤكدا ان الخدمة لم تنقطع، وتمّ حلّ المشكلة.

ولفتت الشركة إلى أنها تقوم بتحديثات مستمرة على البنية التحتية والنظام، معبّرة عن أملها في أن لا يتكرر هذا الخلل الفني، وفي حال تكراره ستتعامل معه كوادر الشركة بسرعة فائقة وعلى مدار الساعة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news