jo24_banner
jo24_banner

جيش الاحتلال ينسحب من مجمع الشفاء الطبي بعد عدوان استمر 14 يومًا

جيش الاحتلال ينسحب من مجمع الشفاء الطبي بعد عدوان استمر 14 يومًا
جو 24 :

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل من داخل مجمع الشفاء ومحيطه غربي مدينة غزة بعد عملية استمرت نحو أسبوعين.

فيما أكد شهود عيان أن قوات الاحتلال تركت خرابًا واسعًا ودمارًا هائلًا، إضافة إلى العثور على عشرات الجثث في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بعد انسحابها من المنطقة.

وأفادت مصادر طبية خروج مجمع الشفاء عن الخدمة بالكامل بعد إحراق مبانيه، وأن حجم الدمار بالمجمع والمباني المحيطة كبير جدا.

وتعرض مجمع الشفاء الطبي خلال الـ14 يومًا الماضية لعدوان إسرائيلي واسع، مارست خلاله قوات الاحتلال صنوف العذاب والجرائم داخله بحق المرضى والنازحين والطواقم الطبية، وأعدمت واعتقلت العشرات.

وخلال الحصار المفروض على مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، كشفت شهادات من الطاقم الطبي المحتجز داخله أن هناك 107 مرضى، معظمهم من الحالات الصعبة التي كانت في وحدة العناية المركزة، و60 من الطاقم الطبي تم سجنهم في مبنى إداري قديم يقع داخل أنحاء المستشفى.

وبينت الشهادات الخارجة من مستشفى الشفاء، أنه يتم إعدام مرافقي المرضى أو اعتقالهم أو إجبارهم على النزوح إلى جنوبي قطاع غزة قسرا تحت تهديد من الاحتلال.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 178 تواليًا، مخلفًا 32782 شهداء و75298 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.


صفا

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news