jo24_banner
jo24_banner

الجالية الاردنية في السعودية تحتفل بـ" الاستقلال"

الجالية الاردنية في السعودية تحتفل بـ الاستقلال
جو 24 :

برعاية الامير سطام بن خالد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود وبحضور سفير المملكة الاردنية الهاشمية الاستاذ جمال الشمايلة اقام ملتقى النشامى للجالية الاردنية في السعودية احتفالا كبيرا الجمعة في فندق ماريوت الرياض حضره اعضاء السلك الدبلوماسي في السفارة الاردنية وشخصيات سعودية مرموقة وعدد كبير من ابناء الجالية الاردنية إضافة الى الاخوة والاصدقاء من ابناء الشعب السعودي.

وقد بدأ الاحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم ومن ثم عزف النشيدان الوطنيان السعودي والاردني ثم القى  السفير جمال الشمايلة كلمة بهذه المناسبة اشاد فيها بمزايا الاستقلال والتضحيات التي قدمها ابناء الشعب الاردني لنيل استقلاله كما اشاد بعمق العلاقة القوية التي تربط البلدين الشقيقين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز اطال الله في عمره وأخية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه.

وبعد ذلك القى المشرف العام للملتقى المهندس ايمن الرفاعي كلمة ذكر فيها ان هذه الذكرى عزيزة على قلوبنا جميعا لما تجسده من معاني الشرف والكبرياء والعطاء, والتي تمكن خلالها الاردنيون بقيادة جلالة الملك المفدى عبد الله الثاني ابن الحسين من استكمال مسيرة البناء على نهج الآباء والأجداد من الهاشميين الأوائل, في إرساء دعائم الدولة الأردنية الحديثة وترسيخ معالم المؤسسية والحرية والديمقراطية, ليزهو ويفتخر بها كل ابناء الاردن بانجازات هذا البلد الكبير بقيادته وبشعبه وبتاريخه وبحضارته, ليحقق الاهداف المنشودة والآمال المرجوة .


كما القت طفلة سعودية موهوبة قصيدة شعرية حيت بها النشامى والشعب الاردني بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وقصيدة اخرى حيت بها خادم الحرمين الشريفين بذكرى البيعة. ثم قدمت فرقة القواسمة للاطفال الدبكة الشعبية الاردنية, وبعد ذلك تم توزيع الجوائز والدروع التذكارية.


وقد رعت الخطوط الملكية الاردنية ممثلة بمدير منطقة الرياض الاستاذ عماد البخيت فعاليات هذه الذكرى وهذا ليس بجديد على خطوطنا الوطنية وعلى مدير منطقة الرياض فقد عودتنا دائما ان تكون سندا لابناء الجالية في كافة مناسباتهم الوطنية. كما شاركت شركة المحيط الحديث لوكالات التأمين في رعاية هذا الاحتفال الكبير ممثلة بصاحبها ومديرها العام المستثمر الاردني الاستاذ رائد طه ابو الهيجاء الذي عودنا هو ايضا ان يكون داعما وبقوة لكافة فعاليات الملتقى وابناء الجالية. ولا ننسى شركة ارامكس التي قدمت العديد من الهدايا بهذه المناسبة العزيزة على قلوب كل الاردنيين.

تابعو الأردن 24 على google news