jo24_banner
jo24_banner

مصطفى البرغوثي عن مجزرة مستشفى الشفاء: تستهدف تدمير كل مقومات الحياة

مصطفى البرغوثي عن مجزرة مستشفى الشفاء: تستهدف تدمير كل مقومات الحياة
جو 24 :

خاص - قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن الجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي تهدف إلى تدمير كافة مقومات الحياة في غزة وتنفيذ مخطط التطهير العرقي.

وأضاف البرغوثي لـ الاردن24 أن جيش الاحتلال دمر خلال 12 يوما من الحصار مستشفى الشفاء بالكامل وجعله غير صالح للعمل، في رسالة واضحة بأن الهدف الرئيس للاحتلال هو تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه.

وبيّن البرغوثي أنه تم العثور في مستشفى الشفاء والمناطق المحيطة به على مئات الجثث المشوهة لأطفال ونساء ومدنيين قتلوا برصاص جيش الاحتلال، كما تم العثور على 130 مريضاً وجريحاً في حالة صحية مزرية، يعانون من الجفاف والجوع، وجروحهم ملتهبة ومغطاة بالذباب.

ووصف البرغوثي ما حدث في مستشفى الشفاء بأنه مجزرة فظيعة وجريمة ضد الإنسانية تشبه مجزرة صبرا وشاتيلا.

وأشار البرغوثي إلى أن محاولات الاحتلال تسويق روايات كاذبة عن وجود مسلحين داخل المجمع فشلت وظهر الهدف الحقيقي للحصار وهو انهاء اي محاولات لاعادة تشغيل المجمع من خلال احراقه بالكامل، وهي إحدى جرائم الحرب التي يرتكبها جيشه بايعاز من حكومة الحرب.

وأكد البرغوثي أن الشعب الفلسطيني صامد و مصمم على البقاء مهما ارتكب المحتلون من جرائم، مشيرا إلى أن صمود سكان شمال غزة البطولي هو ما يفشل مخططات الاحتلال.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news