2024-04-15 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعتصام امام النقابات المهنية للافراج عن المعتقلين.. وعبيدات يطالب بمحاسبة المحرضين - فيديو

اعتصام امام النقابات المهنية للافراج عن المعتقلين.. وعبيدات يطالب بمحاسبة المحرضين  فيديو
جو 24 :


خاص - 

شارك عشرات المهندسين والناشطين السياسيين والحقوقيين في الاعتصام الحاشد الذي أُقيم مساء الأربعاء أمام مجمّع النقابات للمطالبة بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي وعلى رأسهم المهندسين الموقوفين على خلفية مواقفهم ونشاطهم الداعم للأهل في قطاع غزة.

وأكد المشاركون في الاعتصام الذي دعت إليه القائمة البيضاء في نقابة المهندسين، رفضهم الاعتقالات التي طالت المهندسين والناشطين المتضامنين مع الأهل في قطاع غزة.

واستهجن نقيب المهندسين الأردنيين السابق، المهندس عبدالله عبيدات، حملات التحريض التي يتعرّض لها المشاركون في الفعاليات التي تدعم المقاومة والأهل في قطاع غزة، فيما طالب بمحاسبة المحرضين، متسائلا: "أين تلك الأصوات والأقلام التي تحرّض على المحتجين من التهديدات الصهيونية المتتالية للأردن".

وطالب عبيدات الحكومة بتغليب لغة العقل ومصلحة الوطن والمواطن على ضغوطات الولايات المتحدة والعدوّ الصهيوني، مشددا على أن المهندس ميسرة ملص طالما كان يمثّل صوت الحكمة، تماما كما هو حال الباحث في شؤون القدس زياد ابحيص.

ومن جانبه، وجّه رئيس الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، سالم الفلاحات، التحية لكافة المهندسين وعلى رأسهم مهندسو الأنفاق والصواريخ والقذائف، ومهندسو جيل المقاومة.

وعبّر الفلاحات عن أسفه لكون الدعوة للاعتصام جاءت بدعوة من قائمة في نقابة المهندسين وليس بدعوة من نقابة المهندسين أو مجمع النقابات المهنية، مشيدا في ذات السياق بالنقابيين الذين سجّل التاريخ حرصهم على المصلحة الوطنية ولم يتخذوا من نقاباتهم سلّما وسبيلا للوصول إلى أهداف وغايات شخصية.

وأثنى الفلاحات على المهندس ميسرة ملص قائلا إنه أحد أكثر الأشخاص تعقّلا، الأمر الذي يثير علامات استفهام عديدة حول أسباب اعتقاله، مطالبا في ذات السياق بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي وعلى رأسهم المعتقلون على خلفية نشاطهم المتضامن مع الأهل في قطاع غزة والداعم للمقاومة.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news