jo24_banner
jo24_banner

معركة الرئاسة تشتعل..المحارمة ينسحب للقيسي ووليمة للنواب عشية الانتخاب

معركة الرئاسة تشتعل..المحارمة ينسحب للقيسي ووليمة للنواب عشية الانتخاب
جو 24 : توافقت كتلة الإصلاح النيابية (17) نائباً في اجتماع لها بمنزل النائب كمال الزغول على انسحاب النائب عبد الهادي المحارمة لصالح النائب نصار القيسي، ليكون مرشح الكتلة في انتخابات رئاسة مجلس النواب.

وبانسحاب المحارمة من السباق نحو الرئاسة، انحصرت أسماء المرشحين بخمسة نواب، هم: سعد السرور، عبد الكريم الدغمي، عاطف الطراونة، نصار القيسي، عساف الشوبكي. ومع اقتراب يوم الحسم تداعى عدد من المرشحين لعقد لقاءات مكثفة مع عدد من النواب، في سبيل تقريب وجهات النظر وحصد ما يمكن حصده من أصوات، فقد دعا النائب عاطف الطراونة ظهر اليوم الخميس الساعة (2.30) السيدات نواب المجلس لوليمة غداء، فيما يقيم غداً الجمعة عشاء للنواب والصحفيين، كذلك وجه النائب الدغمي الدعوة لعشاء قبيل يوم من الانتخاب مساء السبت، ووجه الدعوة للنواب والصحفيين أيضاً.

أما السرور فيجري لقاءات واتصالات مكثفة، تسبق لقاءه بكتلة جبهة العمل الوطني النيابية التي لم تحسم بعد موقفها لصالح أي من المرشحين، وهي التي أعلنت وفق الناطق الإعلامي باسمها النائب نايف الليمون انها ستلتقي بمرشحي الرئاسة جميعاً، وسط معلومات تفيد بانقسام موقف الكتلة بين السرور والدغمي والطراونة.

وفي ضوء تلك التحركات فإن تفاهمات تجري في الخفاء للاتفاق على موقع النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وتفيد المعلومات الأولية أن التنافس والتفاهم على ذلك ينحصر بين خمسة مرشحين: خليل عطية،مصطفى شنيكات, نصار القيسي (في حال الانسحاب)، عدنان العجارمة و طارق خوري (نائب أول أو ثاني).
تابعو الأردن 24 على google news