2024-04-15 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

استمرار اعتقال محاميين على خلفية فعاليات نصرة غزة.. والنقابة تطالب بالافراج عن كافة المعتقلين

استمرار اعتقال محاميين على خلفية فعاليات نصرة غزة.. والنقابة تطالب بالافراج عن كافة المعتقلين
جو 24 :


دانت لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان في نقابة المحامين إقدام الأجهزة الأمنية على اعتقال المحامي بلال داغر والمحامي المتدرب فراس سكجها الخميس الماضي، قائلة إن عملية الاعتقال جاءت خلال مشاركتهما كأعضاء فاعلين في لجنة الحريات النقابية وأثناء قيامهما بدورهما في اسناد ودعم المتظاهرين ضد جرائم الابادة الجماعية في غزة وكفريق رصد.

وقالت اللجنة في تصريح صحفي إنها تابعت الشكوى المقدمة بمواجهتهما لدى مدعي عام عمان، وقد تم اخلاء سبيلهما بالكفالة يوم الاثنين الموافق 1 نيسان 2024.

وأشارت اللجنة إلى إعادة المحاميين إلى المحافظ يوم أمس الأربعاء، ليصدر قرارا بتوقيفهما دون مبرر قانوني.

واستنكرت لجنة الحريات وحقوق الانسان لدى نقابة المحامين اصدار أمر الاعادة الى المحافظ في حقّهما وحقّ جميع من تم اعتقالهم على خلفية المظاهرات، مشيرة إلى أن الاصرار على توقيفهم يمسّ الحقوق والحريات العامة.

ودانت لجنة الحريات العامة في نقابة المحامين اجراءات الاعتقال التعسفية بحقهما إلى جانب توديعهما في سجن الطفيلة بشكل مخالف لحقوق الانسان.

وأكدت اللجنة أن هذه الاعتقالات مخالفة للقانون والدستور الذي كفل حق التظاهر السلمي، سيّما أن المحاميين كانا يقومان بدورهما الحقوقي على سبيل التطوع وكنشطاء نقابيين. داعية الجهات المعنية إلى اخلاء سبيلهما الى جانب باقي الموقوفين اداريا على ذمة الاحتجاجات على جرائم الابادة في غزة، وهي الاحتجاجات التي لا تتعارض مع الموقف الرسمي الأردني.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news