2024-04-15 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الميثاق الوطني يعقد لقاءً سياسياً حوارياً في محافظة المفرق

الميثاق الوطني يعقد لقاءً سياسياً حوارياً في محافظة المفرق
جو 24 :
 
 
عقد حزب الميثاق الوطني يوم أمس الأربعاء حوارية سياسية في محافظة المفرق بديوان آل عاشور بحضور الأمين العام الدكتور محمد حسين المومني وعدد من أعضاء المكتب السياسي والمجلسين المركزي والأستشاري واعضاء الهيئات الادارية في المفرق والرمثا وألوية إربد وأعضاء الحزب وحضور حاشد من ابناء المحافظة بدعوة من رئيس الهيئة الإدارية لفرع المفرق المهندس محمود عليمات وبتنظيم من مساعد الأمين العام لشؤون الادارة المحلية المهندس يزن شديفات.

وقال الأمين العام أن للأحزاب مكانة ريادية ودورا فاعلاً في عملية الأصلاح السياسي والإجتماعي والإداري مشيراً أن حزب الميثاق الوطني ينطلق من برنامج و خطط واضحة قابلة للتنفيذ وان الأحزاب تعتبر باباً للنهوض بالوطن ورقيه.

وأضاف الأمين العام ان حزب الميثاق الوطني يقوم بتكثيف الجهود في رفع أعداد منتسبيه في محافظة المفرق والبادية الشمالية لافتاً إلى أن المرحلة القادمة ستكون زاخرة بالأنشطة والفعاليات التي تخدم المجتمع المحلي و المنتسبين وأنه سيكون هناك جلسات حوارية مستمرة لتفعيل النقاشات حول اولويات الحزب.

وأشار المومني أن لدى حزب الميثاق الوطني 16 فرع موزعة في جميع محافظات المملكة, وعدد المنتسبين وصل لـ 9900 منتسب, 36 % منهم من النساء, و42 % من الشباب, مؤكداً أن حزب الميثاق هو حزب محافظ وسطي برامجي إصلاحي.

كما أكد الأمين على ثوابت الحزب وهي ديننا وعرشنا وجيشنا ووحدتنا الوطنية وفلسطين والقدس, مشيداً بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم صمود الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة في جميع المحافل الدولية والمحلية والموقف الثابت في دعم صمودهم على ترابهم الوطني.

وقال النائب الثاني للأمين العام رئيس لجنة الفروع الزميل محمد الحجوج خلال الحوار ان أغلب زيارات جلالة الملك عبدالله الثاني تتحدث عن دعم القضية الفلسطينية مثمن موقف جلالته في دعمه للأهل في قطاع غزة وعرض الحجوج أبرز المحطات التاريخية لمحافظة المفرق تجاه أهلنا في فلسطين، لإيمانهم بأن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأردن مؤكداً أن فلسطين في وجدان الأردنيين ملكاً وشعباً .

وتحدث مساعد الأمين العام لشؤون الشباب الزميل جمال الرقاد عن دور الشباب في مواقع صنع القرار وتوسيع مشاركة الشباب في العمل السياسي مؤكداً ان منظومة التحديث أتت حتى تعطي الشباب دورهم الرئيسي في العملية السياسية من خلال انخراطهم بالاحزاب السياسية ومن الضروري دعم الشباب ومعالجة المعيقات التي تواجههم وضرورة توفير فرص عمل تناسب جميع الفئات.

وأكدت مساعد الأمين العام لشؤون المرأة والاسرة الزميلة سناء مهيار أن نسبة أعضاء الحزب من السيدات في حزب الميثاق الوطني وصلت لـ 36 % هذه النسبة تعتبر مؤشراً ايجابياً كبيراً لانخراط الاردنيات في العمل الحزبي وان حزب الميثاق الوطني يسعى دائماً لإدماج وإشراك المرأة إيماناً بدورها في المجتمع والحياة السياسية الفاعلة،وأننا نعمل بروح الفريق الواحد لتلمس التحديات واقتراح الحلول ليتم تبني البرامج بما يسهم في تمكين المرأة والأسرة وتنمية المجتمع.

هذا ودار حوار موسع حول مجمل الأحداث على الساحة الوطنية منها قانون العفو العام وتحسين جودة التعليم في الأردن وأخر التطورات التنظيمية في حزب الميثاق الوطني وحول ملف الأنتخاب واستعدادت الحزب للمشاركة في الاستحقاق الدستوري وركز المتحدثون على دور الشباب والتأكيد على حضور المرأة ودورها في العمل السياسي والحزبي وانتخابات طلبة الجامعات وأهمية انخراطهم بالحياة الحزبية.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news